رياضة عالمية

حكم سلوفيني يقود نهائي دوري أبطال أوروبا

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ، أن الحكم السلوفيني سلافكو فينسيتش سيقود نهائي دوري أبطال أوروبا ، بين ريال مدريد وبورسيا دورتموند مطلع الشهر القادم.

وسيعاونه كل من مواطناه توماز كلانتشنيك وأندراز كوفاتشيتش ، بينما سيكون الحكم الرابع الفرنسي فرانسوا لوتيكسييه.

Advertisement

وسيتولي الحكم السلوفيني نيجك كاياتازوفيتش حكماً لتقنية الفيديو “الفار”، ويساعده مواطنه رادي أوبرينوفيتش ، فيما كُلف بمهمة الدعم الإيطالي ماسيميليانو إيراتي ، إضافة إلي الفرنسي سيريل مونييه الذي سيكون بمثابة حكم مساعد احتياطي.

وعلقت صحيفة “ماركا” الإسبانية ، على اختيار الحكم السلوفيني ، قائلة : “اختيار فينسيتش جاء على حساب حكام آخرين كانوا يطمحون لقيادة المواجهة ، مثل الهولندي داني ماكيلي أو البولندي سيمون مارسينياك أو الإنجليزي أنتوني تايلور.

وأضافت أن الحكم السلوفيني لم يسبق أن أدار مباراة لريال مدريد ، مستدركة أنه يثير “ذكريات جميلة” لدى دورتموند ، إذ قاد مباراته ضد أتلتيكو مدريد في ربع النهائي ، حين فاز 4-2 بعد خسارته في إسبانيا 1-2.

وقاد الحكم السلوفيني في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا ، مباريات  لاتسيو-أتلتيكو (1-1) ، باريس سان جيرمان-ميلان (3-0) ، ونابولي-براغا (2-0) في دور المجموعات ، وبايرن ميونيخ-لاتسيو (3-0) في ثمن النهائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى