رياضة عالمية

تاريخ جديد مع ريال مدريد .. لماذا حصل بيلينجهام على جائزتين في حفل جوائز الفتي الذهبي؟

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

حصل النجم الإنجليزي الشاب جود بيلينجهام ، لاعب ريال مدريد الإسباني ، على جائزتين في حفل الفتي الذهبي 2023 (الجولدن بوي).

وأعلنت مجلة “توت سبورت” الإيطالية ، في وقت سابق ، عن حصول نجم ريال مدريد جود بيليجنهام ، على جائزة الفتي الذهبي ، وذلك قبل أن يستلمها في حفل خاص أقيم أمس في مدينة تورينو.

Advertisement

وتعتبر جائزة الفتي الذهبي ، من أهم الجوائز التي يتم منحها للاعبين الشباب الصاعدين ، والتي يتم منحها من قبل مجلة “توتو سبورت” الإيطالية ، منذ 20 عاماً ، لأفضل لاعب شاب تحت سن الـ 21 عاماً ، يلعب في نادي أوروبي.

ويتم اختيار الفائز بالجائزة من خلال تصويت يشارك فيه 50 صحفياً رياضياً ، من قارة أوروبا ، خاصة وأن الجائزة يتم منحها للاعبين الشباب الذين ينشطون في القارة العجوز.

لماذا حصل بيلينجهام على جائزة الفتي الذهبي؟

وحصل النجم الإنجليزي الشاب على جائزة أفضل لاعب شاب في أوروبا ، ليصبح أول لاعب في تاريخ ريال مدريد يحصل عليها ، وثالث لاعب إنجليزي يفوز بها ، بعد نجم مانشستر يونايتد السابق واين روني 2004 ، ورحيم ستيرلينج نجم ليفربول ومنشستر سيتي السابق ، وتشيلسي الحالي 2014.

كما حصل جود بيلينجهام على جائزة “الفتي الذهبي ويب”، والتي يتم حسمها من قبل مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي.

وحصد النجم الإنجليزي الشاب على الجائزة الثانية ، بعد أن حصد أكبر عدد من الأصوات من مستخدمي الموقع الإلكتروني للمجلة الإيطالية عبر الإنترنت ، في تصويت شارك فيه نحو 2 مليون و700 ألف شخص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى