رياضة عالمية

بعد الخسارة من كوريا الجنوبية .. الاتحاد السعودي يحسم أمر مانشيني

كتب : طارق الجزار

Advertisement

كشف ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ، عن مصير المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني ، مدرب الأخضر السعودي ، بعد الخسارة أمام كوريا الجنوبية.

وخسر المنتخب السعودي ، ضد نظيرة الكوري الجنوبي ، بنتيجة (1-0) ، في اللقاء الودي الذي جمع بينهم علي ملعب سانت جيمس بارك ، خلال فترة التوقف الدولي بالشهر الجاري.

Advertisement

مانشيني والسعودية 2

وقال رئيس الاتحاد السعودي ، في تصريحات لقناة “الرياضية” السعودية : “الاتحاد سيمنح فرصة للمدرب الإيطالي ، رغم الخسارة في أول مباراتين له ، مؤكدًا أن الأخضر مازال في مرحلة التأهيل ، ويحتاج للمزيد من العناصر ، بهدف الوصول للجاهزية الكاملة ، من أجل التحضير لكأس آسيا.

وأوضح أن المنتخب سيقيم معسكر في البرتغال ، في شهر أكتوبر القادم ، كامتداد لتجهيزه لكأس آسيا ، مشيرًا أنه سيعطي الفرصة الكاملة لمانشيني ، لنكون جاهزين لتصفيات كأس العالم 2026 ، وآسيا 2027.

وأشار أن خسارة المواجهات الودية ، تمنحك فائدة بأن تبحث عن الأخطاء وتعالجها لتصل للجاهزية الكاملة.

ورد المسحل على انتقادات الجماهير حول اختيارات مانشيني لتشكيل المنتخب السعودي ، قائلًا : “من حق الجمهور أن يقول رأيه ، وليس هناك تشكيل موحد يرضي كافة الجماهير في أي منتخب ، وأشكر الجماهير التي حضرت المباراة ، كما أشكر جماهير نيوكاسل على حفاوة الاستقبال”.

ويستعد منتخب السعودية للمشاركة في نهائيات كأس آسيا (قطر 2023) ، والتي تنطلق خلال شهر يناير المقبل ، حيث يلعب الأخضر في المجموعة السادسة ، برفقة منتخبات تايلاند وقيرغيزستان وسلطنة عُمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى