رياضة عالمية

بطولة الهوكي لخماسيات كأس العالم .. تسارع الأعمال لإنهاء المجمع المتكامل للهوكي

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

تتواصل الأعمال الإنشائية ، في المجمع المتكامل للهوكي ، استعدادًا لاستضافة سلطنة عُمان بطولة الهوكي لخماسيات كأس العالم للسيدات والرجال في يناير القادم ، بولاية العامرات بمحافظة مسقط، من أجل الانتهاء من المشروع في الموعد المحدد له.

ويتكون مشروع المجمع العُماني للهوكي ، من الملعب الرئيسي الذي ستقام عليه منافسات البطولة ، بالإضافة إلي ملاعب التدريب وغيرها من المرافق الأخري.

Advertisement

ويأتي إنشاء هذا المجمع ، وفقًا للمعايير التي وضعها الاتحاد الدولي للهوكي ، وذلك من حيث المكاتب والغرف لتبديل الملابس والإسعافات الأولية والحكام والمراقبين والجهات الأمنية وكبار الشخصيات ، بالإضافة إلي المنصة الرئيسية ومدرجات الجماهير والمكان المخصص للنقل التلفزيوني.

وتسهتدف السلطنة إنشاء مجمع عالمي ، يواكب التطورات العالمية في اللعبة ، كما أنه سيتم استخدام تقنية جديدة في ملاعب البطولة وهي جلب أرضية فريدة لها ، والتي ستكون صديقة للبيئة ، وبها الكثير من المواصفات الهامة.

وستقام 16 مباراة، خلال منافسات البطولة العالمية ، بمعدل 20 دقيقة لكل مواجهة.

وفي هذا الصدد قال الدكتور مروان بن جمعة آل جمعة ، رئيس مجلس إدارة الاتحاد العُماني للهوكي ، ومدير بطولة خماسيات كأس العالم التي ستقام علي أرض عُمان يناير القادم 2024 : “اللجنة الرئيسية المشرفة علي البطولة ، قطعت شوطًا كبيرًا ، لاستضافة هذا العرس الرياضي الكبير”.

وأوضح أن الاتحاد العُماني ، يعمل بشكل مباشر مع نظيرة الدولي ، بشأن كل ما يخص التجهيزات والاستعدادات الخاصة بالبطولة.

وأشار إلي أن الشركة المنفذه للمشروع، الذي تستهدف السلطنة إقامته ، تواصل أعمالها بشكل دائم ، من أجل تجهيز الملعب في الوقت المحدد.

وأردف أن اللجنة الرئيسية للبطولة ، تكثف زياراتها لموقع المشروع ، من أجل الاطلاع علي كافة التفاصيل الخاصة بتجهيز المشروع الكامل للبطولة ، وذلك لضمان إنشاء الملعب وفق الشروط والواصفات التي حددها الاتحاد الدولي للهوكي، من أجل استضافة البطولات العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى