رياضة عالمية

“الكرة الذهبية”.. 3150 دقيقة تفصل كريستيانو رونالدو عن كتابه التاريخ

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement
shamehk2

كان كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي ، أبرز الأسماء التي غابت عن قائمة أفضل لاعب في العالم 2023 ، والتي توج بها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي للمرة الثامنة في تاريخه.

غياب رونالدو عن قائمة أفضل لاعب في العالم 2023 ، طرح العديد من الأسئلة حول غياب نجم النصر السعودي والمنتخب البرتغالي ، والذي يعد أحد أهم اللاعبين في القرن الجديد.

Advertisement
maharat

هل يتمكن رونالدو من التواجد ضمن قائمة المرشحين في عام 2024؟

ويسيطر على أذهان عشاق نادي النصر والكرة السعودية ، سؤال يطرح نفسه بقوة على الساحة الرياضية في منطقة الخليج ، في الوقت الحالي ، هل يتمكن رونالدو من التواجد ضمن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم 2024.

الإجابة على هذا السؤال ، ستجعلنا نضع بعض السيناريوهات التي ربما تحدث أم لا ، لأن هذا الأمر يتوقف على رغبة صاروخ ماديرا وباقي اللاعبين المتواجدين معه ، سواء مع النصر السعودي أو منتخب البرتغال ، وهو الحصول على البطولات التي ينافس عليها في الموسم الحالي.

النجم البرتغالي أمامه في الموسم الحالي 4 بطولات من أجل الظفر بهم ، حتي يتمكن من العودة لقائمة المرشحين للحصول على الكرة الذهبية في عام 2024.

وينافس الدولي البرتغالي صاحب الـ 38 عاماً ، على لقب دوري روشن للمحترفين ، حيث يحتل فريقه المركز الثاني بجدول الترتيب ، برصيد 34 نقطة من 14 مباراة، خلف الهلال صاحب الصدارة بـ 35 نقطة.

كما ينافس صاروخ ماديرا ، على لقب دوري أبطال أسيا ، في النسخة الحالية ، والتي تأهل فيها لدور الـ 16 ، والتي يسعي للحصول عليها ، لكي تكون المرة الأولي التي يحصل فيها العالمي على اللقب القاري.

وآخر البطولات التي ينافس فيها كريستيانو رونالدو مع نادي النصر ، هي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين ، والتي وصل فيها العالمي لربع النهائي ، وسيلتقي مع الشباب يوم الاثنين الموافق الـ 11 من الشهر الجاري.

وعلى صعيد الدولي ، فإن كريستيانو رونالدو ساهم في تأهل المنتخب البرتغالي إلي أمم أوروبا القادمة في  2024، بعد تسجيله 8 أهداف في مرحلة التصفيات ، وفي حال حصوله عليها ، سيكون مرشح بقوة لدخول قائمة المرشحين للكرة الذهبية في 2024.

وبحساب المباريات التي سيخوضها كريستيانو رونالدو مع نادي النصر ومنتخب البرتغال ، سيكون أمامه 3150 دقيقة ، من أجل التواجد في قائمة المرشحين لنيل الكرة الذهبية 2024.

ويذكر أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، سيشارك مع مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية ، لمنح جائزة الكرة الذهبية في العام القادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى