رياضةرياضة عالمية

رسمياً.. قطر تفوز على الأردن وتتوج بلقب كأس آسيا للمرة الثانية فى تاريخها

الدوحة : هرمز نيوز

Advertisement
shamehk2

نجح المنتخب القطري في الفوز بلقب كأس آسيا 2023 ، للمرة الثانية على التوالي ، بعد تفوقه على نظيره الأردني بثلاثة أهداف لواحد ، في المباراة النهائية التي أقيمت على أرض استاد لوسيل ، مساء أمس السبت.

وحافظ العنابي على لقبه القاري ، بعد نهائي مثير مع شقيقه الأردني ، ، في النهائي العربي الثالث بالبطولة الآسيوية.

Advertisement
maharat

قطر بطلا لكأس آسيا 2

وشهدت الدقيقة الـ 22 من عمر الشوط الأول للمباراة ، تقدم العنابي عن طريق أكرم عفيف ، من ركلة جزاء.

وانتهت أحداث النصف الأول من المباراة ، بتقدم البلد المستضيف بهدف نظيف دون رد.

وبعد بداية الشوط الثاني ، وبالتحديد في الدقيقة الـ 67 من عمر المباراة ، تمكن المنتخب الأردني من تسجيل هدف التعادل ، عن طريق يزن النعيمات.

وعاد نجم السد والعنابي أكرم عفيف ، ليعزز من تقدم بلاده في الدقيقة الـ 73، من ركلة جزاء أيضاً ، ليقترب العنابي أكثر من حصد اللقب القاري للمرة الثانية على التوالي وفي تاريخه.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع للمباراة ، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء ثالثة للمنتخب القطري ، التي تمكن عفيف من تسجيلها ليدون على الهدف الثالث للعنابي ، والثالث له في اللقاء.

وانتهت المباراة بفوز المنتخب القطري بنتيجة (3-1) ، ليسحم اللقب القاري لصالحه للمرة الثانية في تاريخه ، ويحرم المنتخب الأردني ، من معانقة الذهب القاري في النهائي الأول له في البطولة.

قطر بطلا لكأس آسيا 3

وبعد هذه النتيجة ، أصبح المنتخب القطري خامس منتخب أسيوي يحقق اللقب في نسختين متتاليتين ، بعد كل من كوريا الجنوبية في نسختي 1956 و1960 ، وإيران في 1968 و1972 ، والمملكة العربية السعودية 1984 و1988 ، واليابان في 2000 و2004.

كما أصبح اللاعب أكرم عفيف أول لاعب يتمكن من تسجيل هاتريك في المباراة النهائية بالبطولة ، إضافة إلى كون الأهداف الثلاثة من علامة الجزاء.

وارتفع رصيد العرب إلي 7 بطولات في البطولة الآسيوية ، بواقع 3 ألقاب للمنتخب السعودي ، ولقبين لقطر ، ولقب وحيد لكل من الكويت والعراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى