رياضةرياضة عالمية

رسمياً : رحيل سونغ عن تدريب منتخب الكاميرون

كتب : طارق الجزار

Advertisement

أعلن صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم ، إقالة مدرب الفريق وزميله السابق ، ريغوبير سونغ ، من منصبه ، بعد الفشل الذي لحق بالأسود التى لا تروض في الكان الإفريقي الماضي ، والذي فازت به الدولة المستضيفة كوت ديفوار.

وودع المنتخب الكاميروني ، منافسات كأس الأمم الإفريقية ، من دور الـ 16 ، بعد الخسارة أمام نيجيريا صاحبة الوصافة ، بهدفين دون رد ، في المباراة التى أقيمت في الـ 27 من يناير الماضي.

Advertisement

وقال النجم الكاميروني صامويل إيتو ، ورئيس الاتحاد الحالي ، في تصريحات عبر موقع “فرانس 24”: “قررنا إقالة ريغوبير سونغ من تدريب المنتخب ، ونتمني له التوفيق فيما هو قادم”.

وشدد لا أنسي أنه كان قائدي في المنتخب من قبل ، لكن لم يحقق الأهداف المنشودة.

وتابع تحدثت معه وأبلغته بموقفي ، والآن علينا أن نمضي قدماً ونفكر في المستقبل.

ولم تحقق الأسود التي لا تروض الأهداف المنشودة منها ، تحت قيادة سونغ ، علماً بأنه تولي المسؤولية الفنية في الأول من مارس لعام 2022.

وكانت أبرز نتائج سونغ مع المنتخب الكاميروني ، هي قيادة الأسود ، لبطولة كأس العالم ، بفضل قاعدة الهدف الاعتباري ، على حساب الجزائر.

وجاء قرار إقالة سونغ قبل أشهر قليلة من استئناف التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في المكسيك وكندا والولايات المتحدة ، حيث يحتل المركز الأول في ترتيب المجموعة الرابعة بـ4 نقاط من فوز وتعادل ، متفوقا بفارق الأهداف فقط على الرأس الأخضر وليبيا.

ومن المقرر أن يخوض بطل أفريقيا الأسبق مباراته المقبلة في 5 يونيو 2024 أمام ضيفه الرأس الأخضر ، قبل 3 أيام من حلوله ضيفاً على أنغولا في الجولتين الثالثة والرابعة تباعا من التصفيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى