رياضةرياضة عالمية

بعد الإطاحة بالبرازيل .. الأرجنتين تفتح طريق ميسي نحو الأولمبياد

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement
shamehk2

فتح خافيير ماسكيرانو،  مدرب منتخب الأرجنتين الأولمبي ، الباب لزميله السابق ليونيل ميسي ، نجم إنتر ميامي الأمريكي للظهور بأولمبياد باريس 2024.

ونجحت الأرجنتين في حجز مكانها بمنافسات كرة القدم في أولمبياد باريس بعدما أقصت غريمتها التقليدية البرازيل حاملة لقب ذهبية كرة القدم في آخر نسختين للبطولة بالفوز 1-0 ، فجر الإثنين.

Advertisement
maharat

ودخلت الأرجنتين لقاء الجولة الأخيرة في الدورة الفاصلة في فنزويلا لتحديد المنتخبين المتأهلين عن قارة أمريكا الجنوبية للأولمبياد ، وهي في المركز الثالث برصيد نقطتين خلف باراغواي (4 نقاط) والبرازيل (3 نقاط).

ولكن لوسيانو غوندو سجل هدفا قاتلاً للألباسيلستي في الدقيقة 78 ، ليبعد البرازيل إلى المركز الثالث ويقود بلاده للتأهل صحبة باراغواي.

ومن جانبه ، كشف ماسكيرانو أن ميسي وجه التهنئة للاعبي منتخب الأرجنتين الأولمبي على إنجاز التأهل للأولمبياد بعد التفوق على البرازيل.

وأوضح ماسكيرانو في تصريحات نقلتها صحيفة “سبورت” الكتالونية : “ليو أمامه الأبواب مفتوحة للوجود معنا في الأولمبياد”.

وأضاف : “الجميع يعرف مدى علاقتي بليونيل ميسي ، بيننا صداقة ، ولكن الأمر متوقف عليه وعلى التزاماته بكل وضوح”.

وعما دار بين ميسي وماسكيرانو في اتصال تليفوني ، قال الأخير : “لقد هنأنا وكان في غاية السعادة ، كلنا نعلم أنه مشجع كبير للمنتخب الوطني ويتابع منتخبات الشباب”.

وأردف : “أمامنا وقت للحديث بشأن إمكانية تواجده معنا ، لقد وجه التهنئة فقط على التأهل ولم نتحدث في أكثر من هذا”.

ماسكيرانو شدد على أنه يأمل في وجود أنخيل دي ماريا ، جناح بنفيكا البرتغالي ونجم التانغو أيضاً وليس ميسي فقط ، مضيفاً : “وضعه مثل ميسي لديه الوقت ليحدد ما الذي يريده ، ولكن بالطبع سنحاول دعوتهما ثم ننتظر ما سيحدث ، خاصة أن هناك كوبا أمريكا في الصيف”.

وتشارك الأرجنتين في كوبا أمريكا 2024 بالولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 20 يونيو إلى 14 يوليو.

على الجانب الآخر ، تقام منافسات كرة القدم في الأولمبياد من 24 يوليو إلى 10 أغسطس ، فيما سيكون ميسي مرتبطا بكأس الدوريات مع إنتر ميامي في يوليو أيضاً ، بالإضافة لمباريات الدوري التي لن تتوقف من يونيو إلى سبتمبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى