رياضةرياضة عالمية

الدوري الإسباني .. تعرف على تاريخ مواجهات ريال مدريد وجيرونا

كتب : طارق الجزار

Advertisement
shamehk2

ينتظر عشاق الدوري الإسباني المباراة المرتقبة بين المتصدر ووصيفه ، اليوم السبت الموافق الـ 10 من الشهر الجاري.

ومن المقرر أن يلتقي ريال مدريد مع نظيره جيرونا ، الذي يقدم مستويات رائعة في النسخة الحالية من الدوري الإسباني ، ضمن منافسات الجولة الـ 24 من عمر البطولة.

Advertisement
maharat

ويتصدر ريال مدريد عن جيرونا بفارق نقطتين فقط ، بعد مرورو 23 جولة حتى الآن.

ولن تكون المباراة سهلة على ريال مدريد ، حيث يشير تاريخ المواجهات المباشرة بين الفريقين ، إلي حالة من التكافؤ بين المتصدر ووصيفه.

وتسلط جريدة “هرمز نيوز” الضوء على أبرز الأرقام التى سجلها التاريخ بين ريال مدريد وجيرونا ، خلال المواجهات السابقة بينهما.

وتواجه النادي الملكي مع جيرونا في 7 مباريات سابقة ، في بطولة الدوري الإسباني خلال المشاركات الـ 4 الأخيرة للنادي الكتالوني.

وحقق كل فريق الفوز في 3 مباريات ، بينما انتهت مباراة وحيدة بينهما بالتعادل الإيجابي بنتيجة (1-1).

وسجل ريال مدريد في شباك جيرونا 18 هدفاً ، فيما استقبلت شباكه 13 هدفاً.

ومن المصدفات الغريبة ، أن جميع انتصارات ريال مدريد على جيرونا ، بفارق 3 أهداف ، وجاءت كالتالي (6-3) و(4-1) و(3-0) ، وفي المقابل حقق جيرونا الفوز مرتين بفارق هدف وحيد بنتيجة (2-1) ، ومرة واحدة بفارق هدفين بنتيجة (4-2).

وشهدت مباريات الفريقين سوبر هاتريك سجله البرتغالي كريستيانو رونالدو في الفوز (6-3) للفريق الملكي في موسم 2017-2018 ، والثاني الموسم الماضي أحرزه فالنتين كاستيلانوس في انتصار جيرونا (4-2).

ويعتبر ستواني مهاجم جيرونا هو الهداف التاريخي للمواجهات بين الفريقين برصيد 5 أهداف ، يليله كريستيانو رونالد نجم النصر السعودي الحالي ، وفالنتين كاستيلانوس بـ 4 أهداف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى