رياضة

التصفيات الإفريقية لمونديال 2026 .. المغرب يقسو على الكونغو بـسداسية

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

واصل المنتخب المغربي انتصاراته المتتالية في تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى مونديال 2026 إثر اكتساحه “مضيفه” الكونغولي 6-0 في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة الثلاثاء.

وعلى ملعب “أدرار” (في مدينة أكادير المغربية) الذي اعتمده منتخب الكونغو للمباريات الخاصة به لعدم استجابة ملاعبه لمعاير “الفيفا”، ضرب منتخب “أسود الأطلس” بقوة منذ انطلاق المباراة وحسم الأمور على نحو مبكر بتسجيله ثلاثية في الدقائق العشرين الأولى.

Advertisement

تعاقب عليها عز الدين أوناحي بتسديدة في الزاوية العليا إثر تمريرة من إلياس بن صغير (الدقيقة 8) ، وشادي رياض بتسديدة من مسافة قريبة إثر كرة مرتدة إليه من مدافع كونغولي إثر تسديدة من إبراهيم دياز (16) ، وأضاف المهاجم أيوب الكعبي الثالث من تسديدة خادعة إثر عرضية من أشرف حكيمي (20).

وتواصل مهرجان الأهداف ، وإثر هجمة منسقة قادها أوناحي وتبادل الكرة مع حكيم زياش ، وصلت الكرة إلى الكعبي الذي أضاف الثاني الشخصي له والرابع للمغرب(39).

وأكمل الكعبي ثلاثيته “هاتريك” مطلع الشوط الثاني برأسية خاطفة إثر تمريرة حاسمة من أوناحي (53).

وعقب دقيقتين فقط من دخوله ، أحرز لاعب العين الإماراتي سفيان رحيمي سادس أهداف المنتخب المغربي من أول لمسة للكرة حيث سدد كرة صاروخية استقرت أعلى الزاوية اليمنى (62).

ورفع المنتخب المغربي رصيده إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة الخامسة ، متقدما على تنزانيا (6 نقاط) والنيجر ثالثة بثلاث نقاط وزامبيا رابعة بثلاث نقاط أيضا والكونغو خامسة بلا رصيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى