رياضةرياضة عالمية

أفيال كوت ديفوار تسقط نسور نيجيريا .. وتتوج بكأس أمم أفريقيا للمرة الثالثة في تاريخها

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

بات منتخب كوت ديفوار أغرب فريق يتوج بلقب كأس أمم أفريقيا على مدار تاريخ البطولة ، بالنظر إلى سيناريو فوزه بها.

حيث شق منتخب كوت ديفوار ، الذي أقال مدربه جان لويس غاسكيه بعد الخسارة 4-0 أمام غينيا الاستوائية خلال مباريات دور المجموعات في البطولة ، طريقه إلى الأدوار الإقصائية كواحد من أفضل أربعة فرق احتلت المركز الثالث.

Advertisement

وأكملت كوت ديفوار مسيرتها المجنونة إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية بالفوز على نيجيريا بنتيجة 2-1 ، وتُوجت بالبطولة للمرة الثالثة في تاريخها ، أمس الأحد ، على ملعب إيبيمبي الأولمبي في عاصمة البلاد أبيدجان.

كوت ديفوار ونيجيريا 2

ورغم سيطرة كوت ديفوار على مجريات الشوط الأول ، افتتح ويليام تروست-إيكونغ ، قائد فريق سوبر إيغلز ، التسجيل في الدقيقة 38 ، عندما قفز وسدد برأسه في الزاوية اليسرى العليا ، وكان هدف قائد نيجيريا هو الثالث له في البطولة والثاني أمام كوت ديفوار.

لكن كوت ديفوار عادت لتدرك التعادل في الشوط الثاني عندما سدد فرانك كيسي رأسية من ركلة ركنية في الدقيقة 62. ثم في الدقيقة 81 ، سجل سيباستيان هالر ، الذي عانى قبل عام من مرض السرطان الخبيث ، هدف الفوز.

وبهذا الفوز ، أصبحت كوت ديفوار أول دولة مضيفة تتوج بالبطولة بعد مصر في عام 2006 ، والخامسة التي تفوز باللقب للمرة الثالثة. حيث فازت بالبطولة في عامي 1992 و2015.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى