تكنولوجياشركات

“عِلم” تختتم مشاركتها في معرض “جيتكس أفريقيا 2024”

مراكش : هرمز نيوز

Advertisement

اختتمت “عِلم”، رائدة الحلول الرقمية ، مشاركتها الناجحة في فعاليات معرض “جيتكس أفريقيا 2024″، الذي أقيم في مدينة مراكش في المملكة المغربية، تحت إشراف وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة بالشراكة مع وكالة التنمية الرقمية في المملكة المغربية. وشكّل الحدث منصةً لاستعراض أحدث مبادرات وابتكارات الشركة ومشروعاتها الاستراتيجية المتعددة، فضلاً عن التواصل مع الشركات ومجتمع الأعمال والمهتمّين بالابتكارات والحلول الرقمية، ما مهّد الطريق أمام تطوير التعاون وإبرام الاتفاقيات مع مجموعةٍ من الجهات البارزة في القارّة الأفريقية.

وشهد جناح الشركة إقبالاً كبيراً من الزوّار والمهتمين بالخدمات والحلول الرقمية، حيث استعرضت “عِلم” جُملةً من أحدث وأبرز حلولها ومنتجاتها التقنية المبتكرة في مجموعة متنوّعة من المجالات، تشمل المنظومة العدليّة، والأرشفة الرقمية، والمنظومة الصحيّة، والمعرّفات الرقميّة، والمنظومة اللوجستية، وقطاع المركبات، والمدن الذكيّة، وإدارة الموانئ. وبذلك، تُسهم “عِلم” في دفع عجلة التحول الرقمي الشامل في مختلف القطاعات، ما يُعزز التنمية الاقتصادية ويُسهم في تحسين جودة الخدمات.

Advertisement

كما قامت “عِلم” بتوقيع عدة مذكرات تفاهم أبرزها مع “شركة السنغال الرقمية” لإنشاء وتشغيل مركز للأرشفة الرقمية، وإيجاد شركاء ماليين لتمويله، فضلاً عن تطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات، بما يعود بالفائدة على الجهات الحكومية في السنغال و”نومريكس تكنولوجي”، الشركة الفرنسية المتخصصة في تنفيذ وتطوير حلول الأعمال، لتطوير فرص الأعمال وتطويع الإمكانات للاستفادة من قدراتهم في السوق الأوروبية، والأفريقية الى جانب السوق المحلية في السعودية.

وقال ماجد بن سعد العريفي، المتحدث الرسمي في شركة “عِلم” ونائب الرئيس التنفيذي لقطاع التسويق: “نُعرب عن فخرنا بنجاح مشاركتنا في “جيتكس أفريقيا 2024″ التي جاءت في إطار التزامنا الثابت بالمُضيّ قُدُماً في مسيرة التحول الرقمي وتعزيز كفاءة وموثوقية الخدمات وتسخير قدراتنا وابتكاراتنا لتمكين حياة ذكية تُلبّي متطلّبات العصر الرقمي. ونتطلع، من خلال محفظتنا المتنوعة من الحلول والابتكارات، إلى التوسع دولياً، لا سيما في منطقة أفريقيا. ونتوجه بالشكر إلى جميع الزوار والمشاركين الذين ساهموا في إنجاح هذا الحدث الرائد والشكر الموصول للقائمين على هذا المعرض الذي شكّل منصةً مثالية أتاحت لنا عرض خدماتنا وحلولنا الرقمية المبتكرة، والتواصل وإرساء دعائم شراكات استراتيجية مع كبرى الشركات والمؤسَّسات العالمية لتعزيز حضورنا الدولي وتوسيع نطاق خدماتنا والوصول إلى أسواق جديدة.”

ويُعتبر “جيتكس أفريقيا 2024” أحد أكبر المعارض المخصّصة للتكنولوجيا والشركات الناشئة في قارة أفريقيا. وشهد المعرض في دورته لهذا العام إقامة مجموعة من المحاضرات والندوات حول أحدث التطوّرات التكنولوجية في مجالات الأمن السيبراني، والتمويل الرقمي، والذكاء الاصطناعي، والاستدامة، وريادة الأعمال والاستثمارات. وانعقد الحدث بمشاركة العديد من الشركات العالمية والإقليمية الكبرى لتقديم أحدث الابتكارات والحلول التقنية.

وتُولي شركة “عِلم”، منذ تأسيسها قبل أكثر من ثلاثة عقود، اهتماماً كبيراً بالابتكار واستخدام التقنيات المتقدمة لتحقيق أهدافها في تسهيل حياة الأفراد وتعزيز أعمال المؤسسات في مختلف القطاعات. وتسعى الشركة إلى أن تغدو المُمَكِّن الرقمي الأول في المنطقة والمنصة الرقمية الأولى التي تقدم تجربة عميل متكاملة، وذلك ببناء الحلول الرقمية كالمنصات والمنتجات وتنفيذ المشاريع الرقمية وحلول إسناد الأعمال المرتبطة بأعمال الشركة مع تقديم الخدمات الاستشارية الداعمة في المجالات الرقمية ومجالات الأعمال المرتبطة بها.

وتُعتبر “عِلم” الشريك الرقمي الأول لشريحة واسعة من العملاء، ومحركاً رئيسياً للتحول في القطاعين الحكومي والخاص. وتتبنى الشركة رؤيةً محورها بناء مجتمع معرفي يواكب متطلبات العصر الرقمي، وتحظى اليوم بثقة ما يزيد عن 30 مليون مستخدم فعلي، وأكثر من 700 ألف عميل تجاري ضمن القطاع الخاص. وتعتمد “عِلم” نهج توطين تقنية المعلومات، وتتيح نماذج أعمال أكثر مرونة وشمولية، وتدير الشركة أكثر من 50 علامة تجارية في مُختلف القطاعات، إلى جانب إدارة ما يزيد عن 170 مشروعا سنوياً وإجراء قرابة 2 مليار عملية سنوياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى