علوم وأبحاث

جامعة الإمارات تبحث التعاون مع عدد من المراكز البحثية في إيطاليا

بحث وفد من جامعة الإمارات العربية المتحدة التعاون البحثي والأكاديمي مع عدد من المراكز البحثية والمعاهد العلمية في الجمهورية الإيطالية. وتأتي هذه الزيارة ضمن خطة الجامعة في تعزيز التعاون الدولي المستقبلي مع كبرى المعاهد والمراكز البحثية التي تساهم في بناء شراكات فعلية من خلال مشاريع استراتيجية بحثية مشتركة.

Advertisement
shamehk2

جامعة الامارات 2

وقد ضمّ وفد الجامعة كل من الدكتور أحمد علي مراد ، النائب المشارك للبحث العلمي ، والدكتور معمر بن كرواده ، عميد كلية العلوم ، في زيارة استمرت لمدة ثلاثة أيام وذلك في نهاية أبريل الماضي.

Advertisement
maharat

جامعة الامارات 3

وأوضح الدكتور أحمد علي مراد : “أن هذه الزيارة البحثية والأكاديمية تأتي ضمن استراتيجية الجامعة في خلق بيئة بحثية جاذبة من خلال التعاون الدولي البحثي ذو الأثر الفعال ، والذي يضمن الاستفادة من البنية التحتية بكفاءة عالية، وهو بدوره ينعكس إيجاباً على تصنيف الجامعة العالمي. كما يساهم التعاون البحثي الدولي في تحقيق مخرجات بحثية ذات أثر دولي في تطوير العلوم.

جامعة الامارات 4

وأكد الدكتور أحمد مراد بأنه تمّ اختيار عدد من المراكز البحثية العلمية في جمهورية إيطاليا والمتخصصة في العلوم الأساسية والفيزياء والتي لها تطبيقات طبية وبيولوجية ذات صلة بتحديات المجتمع ، مما يسهم في تعزيز جودة حياة المجتمعات.

جامعة الامارات 5

وقد زار وفد جامعة الإمارات مختبر “جران ساسو الوطني” في روما ، واطلع على التجارب العلمية في المختبرات. عقبها زار الوفد “إس تي ميكرو إلكترونيك إس آر إل” ، وهي شركة متخصصة تضم عدداً من المختبرات العلمية في ميلانو ، وشهد اليوم الأخير زيارة “ألترا سينكروترون ترياسته”، وهي شركة غير ربحية متخصصة في البحث العلمي ذو العلاقة بالفيزياء وعلوم المواد ، وتمّ خلال هذه الزيارة بحث سبل التعاون المشترك كالتعاون البحثي والتبادل الطلابي والأكاديمي وغيرها من المواضيع التي تعنى بتفعيل الشراكات مع المؤسسات الأكاديمية الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى