شركات

للعمل على تعزيز البنية التحتية الرقمية والتحول الرقمي بسلطنة عُمان عُمان داتا بارك وشركة أوكودو تعقدان شراكة استراتيجية

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement
shamehk2

عقدت كل من عمان داتا بارك ، أول مزود لخدمات الأمن السيبراني والخدمات السحابية المدارة في  سلطنة عُمان ، وشركة أوكودو إحدى شركات الهوية الرقمية الأكثر ابتكارًا في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ، شراكة استراتيجية بينهما للاسهام في تسريع التحول الرقمي  بسلطنة عُمان.

تم الاحتفال بهذه الشراكة في حفل اقيم لهذه المناسبة يوم الثلاثاء الرابع من ابريل الجاري 2023 بفندق دبليو بمسقط، حضره عدد من المسؤولين وممثلي الشركتين والمهتمين والضيوف المدعويين والاعلاميين.

Advertisement
maharat

وبموجب هذه الشراكة الاستراتيجية ، ستعمل  كل من أوكودو وعُمان داتا بارك معًا لدمج حلول الهوية الرقمية في البنية التحتية الحالية  لشركة عُمان داتا بارك ، مما يمكّن الأفراد والمؤسسات المتعاملة مع عُمان داتا بارك من المصادقة المستندية بشكل آمن والتحقق من هوياتهم الرقمية عبر الإنترنت.

وستقود هذه الشراكة الاستراتيجية إلى الاستفادة من منصة اوكودو التي توفر تقنيات الهوية الرقمية الشاملة لإلحاق العملاء والتحقق من الهويات الرقمية والكشف عن النشاط الحيوي ، والتحقق من المعرفات المستندة إلى تقنيات (ان اف سي) ( NFC ) وقراءة جوازات السفر والتحقق منها  والتحليل المعرفي للمستندات ومسح المستندات وتقنيات (ئي كي واي سي -eKYC) وعبر تقنيات الذكاء الاصطناعي AI

وفي تصريح له حول هذه الشراكة قال المهندس مقبول الوهيبي الرئيس التنفيذي لشركة عُمان داتا بارك” فيما أننا في عُمان داتا بارك ملتزمون بتزويد عملائنا بأحدث التقنيات وأكثرها تقدمًا ، فان شراكتنا مع أوكودو ستساعدنا على تعزيز خدماتنا بشكل أكبر وفي تقديم حلول هوية رقمية مقاومة للاحتيال الرقمي على عملائنا في سلطنة عُمان.”

وأضاف الوهيبي : ووفق هذا التعاون الاستراتيجي سيلتزم الطرفان ببناء عروض مشتركة لتسهيل وتسريع الرحلة الرقمية في سلطنة عُمان ، مما يسهم في تعزيز تجربة المستخدم وتحسين الوصول إلى الخدمات عبر الإنترنت في جميع أنحاء البلاد ، فضلا عن انه يدعم جهود سلطنة عُمان في مسيرة التحول الرقمي.

من جانبه قال محمد فقيري ، الرئيس التنفيذي لـشركة أوكودو “نحن حقا سعداء بالتعاون مع عُمان داتا بارك على المستوى المحلي ، وذلك للاسهام في مواجهة التحديات الرقمية ، والاسهام ايضا في تعزيز تمكين الاقتصاد الرقمي في سلطنة عُمان”.

وأضاف فقيري ستكون هذه الشراكة خطوة حيوية نحو الرقمنة في سلطنة عُمان ، خصوصا بعد مشاركتنا الأخيرة مع عُمان داتا بارك و عُمان تل في إجراء أول عملية انتخابية رقمية بالكامل في المنطقة ..”

تابع فقيري حديثه قائلا : ستوفر أوكودو خدمات تأهيل رقمية واسعة النطاق لجميع الشركات التي تدعمهاعُمان داتا بارك ، وذلك في ظل تسارع البلاد نحو التحول الرقمي الشامل مع نمو رقمي سريع ، حيث يعد الإعداد الرقمي الشامل ضروريًا للشركات في هذا المجال ، وذلك من أجل توسيع نطاقها الرقمي.

كما سيهم هذا التعاون في تسهيل وصول الشركات إلى منصة عُمان داتا بارك مما يعز امكانية الوصول إلى حلول الهوية الرقمية الشاملة التي يمكن أن تدعم  الامتثال للمتطلبات التنظيمية.

كما تمثل هذه الشراكة الاستراتيجية علامة بارزة لكل من أوكودو وعُمان داتا بارك حيث سيعملان معا للاسهام في دفع التحول الرقمي في سلطنة عُمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى