تكنولوجياعلوم وأبحاث

جامعة حمدان بن محمد الذكية تحصل على شهادتي “الآيزو 27001″ و”بي سي 22301”

لتجديد اعتماد المعايير الدولية في نظاميها لأمن المعلومات واستمرارية الأعمال

دبى : هرمز نيوز

Advertisement
shamehk2

عززت جامعة حمدان بن محمد الذكية منظومتها للجودة الشاملة الهادفة إلى تحقيق التوافق بين أنظمتها التشغيلية عبر جميع مجالات عملها وخدماتها بما يلبي أرقى معايير الجودة العالمية. وتسلمت الجامعة شهادتي “الآيزو 27001″ لأنظمة إدارة أمن المعلومات (آي. إس. إم. إس.) و”بي سي 22301” لإدارة استمرارية الأعمال (بي. سي. إم.) لتجديد الاعتماد الدولي لنظاميها في إدارة أمن المعلومات واستمرارية الأعمال. ويُضاف ذلك إلى سلسلة إنجازاتها في مجال تقنية المعلومات والتميز الحكومي ، ويعكس ريادتها في مجالات الابتكار والتطوير، وسعيها الدائم والمستمر للارتقاء بخدماتها.

وقال البروفيسور نبيل بيضون ، رئيس الجامعة بالإنابة ، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية : “حرصنا في الجامعة على تأكيد التزامنا بتجديد شهادتي (الآيزو 27001) وبي سي 22301، ويجسّد ذلك مدى تميّز الجامعة والتزامها بأنظمة تكنولوجية وكفاءات بشرية قادرة على ضمان استمرارية تقديم خدماتها وفقاً لأعلى مستويات الجودة والأمان.

Advertisement
maharat

كما يعكس هذا الإنجاز القدرات الاستثنائية للجامعة في إدارة المخاطر واستمرارية الأعمال ، بما يضمن المرونة واستمرارية الأعمال والتعافي الفعال من أيّ أحداث غير متوقعة. وتكمن أهمية هاتين الشهادتين في دورهما الجوهري لضمان جاهزية الجامعة في مواجهة المخاطر وتقليل تأثيرها على الخدمات الحيوية التي تقدّمها. وينبع هذا الحرص لدى الجامعة من إصرارها على تطبيق أعلى مستويات الأمن والامتثال القانوني والمرونة في جميع النشاطات الأكاديمية، نحو تعزيز مكانة الجامعة بوصفها مؤسسة تعليمية تُركّز على الجودة والتميّز في جميع جوانب العمل الأكاديمي”.

ويُعدّ هذا الإنجاز علامةً فارقةً في مساعي الجامعة الذكية لتحقيق التميّز ، الأمر الذي يُؤكّد على إرثٍ من الالتزام الراسخ بأمن المعلومات واستمرارية الأعمال ، ولا سيّما أن الجامعة كانت قد حصلت على شهادتي “بي سي 22301″ و”الآيزو 27001” عامي 2017 و2009 على التوالي، ما يُعدّ خير دليل على تفانيها الدائم. ولذا يجسّد تجديد منحها هاتين الشهادتين لعام 2024 امتثال الجامعة لأعلى المعايير ويؤكد على تطوّرها الحيوي ومرونتها في هذه المجالات المحورية. وتهدف الجامعة إلى الالتزام بالسلامة التشغيلية وحماية أصول المعلومات لا من خلال العمل على تلبية المعايير الصارمة التي تحددها هاتان الشهادتان فحسب، بل أيضاً عبر السعي الدائم لتخطّيها.

ويمنح “المعهد البريطاني للمعايير” شهادتي “بي سي 22301″ و”الآيزو 27001” للمؤسسات التي تُظهر التزاماً صارماً بأفضل الممارسات في قطاع أمن المعلومات واستمرارية الأعمال. وتُسهم الشهادتان في حماية موارد هذه المؤسسات وسمعتها وتحسين مرونتها وكفاءتها التشغيلية ، بما يساهم في بناء الثقة مع الأطراف المعنية. وعليه ، يُعزز هذا الإنجاز المكانة الرائدة لجامعة حمدان بن محمد الذكية في الأوساط الأكاديمية ، ويؤكّد على التزامها بتحسين إجراءات أمن المعلومات، بما يعود بالنفع على الشركاء والموظفين والدارسين، في ظل مساعي الجامعة المتواصلة لاتخاذ المزيد من التدابير بهدف ضمان الإدارة الآمنة للمعلومات والحفاظ على السلامة التشغيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى