نقل وملاحة

شركة “إير كايرو” .. الخط الجديد بين دبي وشرم الشيخ يعزز الحركة السياحية

دبي : هرمز نيوز

Advertisement
shamehk2

قال حسين شريف رئيس مجلس الإدارة – الرئيس التنفيذي لشركة( إيركايرو ) المصرية أن الخط الجديد للشركة مابين دبي وشرم الشيخ سوف يعزز الحركة السياحية بين الامارات ومنطقة الخليج مع الوجهة السياحية المفضلة على ساحل البحر الأحمر.

وذكر في تصريحات صحفية أن الشركة سوف تضاعف عدد الرحلات من اثنتين أسبوعيا إلى رحلة يومية بمجرد ارتفاع الطلب على الخط الجديد الذي تم دشنته ( إيركايرو ) في 20 ابريل الماضي.

Advertisement
maharat

وتعتبر شركة “إير كايرو” أقوى الشركات المصرية المُسيِّرة للرحلات العارضة (الشارتر)، والذراع الاقتصادية منخفضة التكاليف للشركة الوطنية مصر للطيران ، وكشف شريف عن عزم الشركة زيادة أسطولها الجوي دعماً للحركة الجوية والسياحية في ضوء الخطة التنموية التي تتبناها الدولة المصرية للاستفادة من المقوّمات الطبيعية التي تزخر بها المقاصد السياحية المصرية.

وبهذا الخصوص ، أشار إلى أن الشركة تسعى إلى تعزيز أسطولها الجوي الحديث الذي يصل حالياً إلى 32 طائرة، بشراء 28 طائرة جديدة، وصولاً إلى 60 طائرة خلال العامين المقبلين ، والتي ستُسهم في دعم خطتها للتوسع بشبكة خطوطها  الجوية وزيادة رحلاتها والسعة المقعدية للعديد من النقاط السياحية المصرية.

وأضاف : “شهدت الشركة مؤخراً مُعدّلات تشغيل عالية وصلت إلى 95%  خاصة بعد التسهيلات التي تمّ الإعلان عنها والمتعلقة بتأشيرات دخول الأجانب إلى مدينة شرم الشيخ.

وفي إطار التنسيق والتعاون مع عدد من الفنادق بمدينة شرم الشيخ وفي مُقدمتها مجموعة فنادق ريكسوس ، بدأت الشركة بتشغيل رحلتين أسبوعياً بين دبي ومدينة شرم الشيخ بأحدث طائراتها من طراز E190  مع دراسة إمكانية زيادة عدد الرحلات إلى 4 رحلات أسبوعياً لمواكبة الطلب المُتزايد من السيّاح في دول الخليج على هذه الوجهات المُميّزة ، وبما يحقق أهداف التنمية الشاملة ويدعم ركائز الاقتصاد الوطني المصري”.

ومن الجدير بالذكر أن شركة “إير كايرو” بدأت في 20 أبريل الجاري أولى رحلاتها المُباشرة من دبي و جدة و الرياض إلى شرم الشيخ ، في خطة توسعية مُستقبلية لفتح أسواق جديدة للنقل الجوي والوصول إلى العديد من المدن فى جميع أنحاء العالم عبر الاستفادة من التكامل بين شبكتي خطوط الشركة الوطنية “مصر للطيران” وشركة “إير كايرو”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى