اقتصاد

غرفة تجارة وصناعة عُمان تطلق مبادرة دعم لتمويل عقود الشراء

لتعزيز قدرة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على النمو والتوسع

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

أطلقت غرفة تجارة وصناعة عُمان ممثلة في لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وبالتعاون مع مؤسسة “البيت الخليجي للاستثمار” ، مبادرة دعم لتمويل عقود الشراء.

وتهدف المبادرة إلى تقديم تسهيلات متعددة لتعزيز قدرة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على النمو والتوسع ، حيث تتضمن العديد من العروض والمنتجات التي تلبي احتياجات مختلف القطاعات ، وتوفر أكثر من 20 منتجًا تشمل جميع القطاعات ، بالإضافة إلى توقيع عقود مباشرة مع تسهيلات في الدفع تصل إلى 90 يومًا وتقديمها بدون نسبة فائدة وعدم الحاجة إلى وجود ضمانات.

Advertisement

ChamberofCommerce2

وأكد الشيخ أحمد بن عامر المصلحي رئيس لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالغرفة على أهمية هذه المبادرة التي تمثل خطوة مهمة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ، لتعزيز قدراتها التنافسية والقوة الشرائية للأفراد والشركات من خلال توفير تمويل لعقود الشراء ، موضحًا أنه يمكن للأفراد والشركات الاستفادة من السلع والخدمات دون الحاجة لدفع المبلغ كاملًا مقدمًا ، ما يعزز النشاط الاقتصادي ودعم القطاع التجاري.

ChamberofCommerce3

وأضاف أن هذه المبادرة تأتي في إطار جهود غرفة تجارة وصناعة عُمان لدعم قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ، معربًا عن أمله في أن يستفيد أصحاب وصاحبات الأعمال من هذه المبادرة لتحقيق مزيد من النمو والتطور.

من جانبه أوضح محمد بن حسن البحراني صاحب مؤسسة البيت الخليجي للاستثمار أن المبادرة تعد خطوة أساسية لتعزيز النشاط الاقتصادي ، حيث تمكن الشركات من الحصول على السلع والخدمات بشكل أسهل؛ ما يعزز الثقة في السوق ودعم الشركات في تحقيق المبيعات وتوسيع نطاق أعمالها.

ChamberofCommerce4

وأضاف أنه من خلال دعم تمويل عقود الشراء يمكن توفير فرص جديدة للأفراد والشركات لتحقيق النمو والتوسع في أعمالها ، حيث يعزز هذا النهج الاقتصادي الاستدامة والتفاعلات الاقتصادية بين الجهات المشاركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى