صحة

صحية مسقط تنظم فعالية توعوية صحية بمتنزه شاطئ العذيبة

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

رعى سعادة السيد/ أحمد بن هلال البوسعيدي والي بوشر أمس الخميس بمتنزه شاطئ العذيبة انطلاق فعاليات الخيمة الصحية “بصمات توعوية لحياة صحية” التي تنظمها لثلاثة أيام المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط ممثلة بمكتب الإشراف الصحي بولاية بوشر بالتعاون مع اللجنة الصحية بالولاية.

الصحة وفعالية توعوية 2

Advertisement

حضر الفعالية أصحاب السعادة ممثلو مجلس الشورى وأعضاء المجلس البلدي بالولاية وعدد من المسؤولين من الجهات الحكومية وعدد من الشيوخ والأعيان ، وأعضاء اللجنة الصحية بولاية بوشر.

الصحة وفعالية توعوية 3

يشارك في الفعالية عدد من المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص التي تعنى بالمجال الصحي ، وتستهدف طلبة وطالبات المدارس والكليات وشرائح من المجتمع المدني والخاص ، وهي تهدف إلى تعزيز التوعية حول صحة الفرد في المجتمع .

الصحة وفعالية توعوية 4

بدأ الحفل بكلمة ألقتها الدكتورة أنوار اللواتية – رئيسة مركز الخوير الشمالية- رئيسة مكتب الإشراف الصحي بولاية بوشر قائلة بأن هذه الفعالية تسهم في تعزيز ونشر الثقافة الصحية والوعي لدى أفراد المجتمع بضرورة الحفاظ على أنماط السلوك الصحية سواء التغذية أو المحافظة على النشاط البدني والتقيد بإرشادات الطبيب وتعليماته.

الصحة وفعالية توعوية 5

بعد ذلك ألقى أحد الطلبة من مدرسة الشيخ أبو نبهان الخروصي قصيدة شعرية بين فيها أهمية المحافظة على صحة الجسد.

بعدها تجول راعي المناسبة والحضور في معرض الخيمة الصحية المتضمن لعدة أركان صحية منها ركن التثقيف الصحي، ركن التغذية، ركن الصيدلة، ركن الأشعة السينية، ركن الصحة المدرسية،  وركن الإسعافات الأولية.

الصحة وفعالية توعوية 6

كذلك تشارك شرطة عُمان السلطانية ممثلة بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بركن توعوي عن أضرار المخدرات بوجود الحافلة المتنقلة ، وتشارك عدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص والجمعيات الأهلية بأركان توعوية مختلفة.

وتجرى في المعرض للحضور قياسات الوزن ، الطول ، نسبة السكر في الدم ، كتلة الجسم ، الضغط ، وبعض الفحوصات المجانية للضغط ، السكر في الدم ، العيون ، وصحة الفم والأسنان ، كذلك في الخيمة الصحية ركن ترفيهي للأطفال .

الصحة وفعالية توعوية 7

يصاحب الفعالية إقامة محاضرات تثقيفية صحية ومسابقات شاطئية منها سباق الجري ، ركوب الدراجات الهوائية ، السباحة ، وسباق القوارب .

وفي ختام الفعالية في يومها الأول كرم راعي المناسبة سعادة السيد والي بوشر الجهات المنظمة والمشاركة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى