صحة

اللجنة الصحية بولاية بوشر تطلق المسابقة الوطنية للمخدرات والمؤثرات العقلية

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

أطلقت اللجنة الصحية بولاية بوشر بالتعاون مع مكتب الإشراف الصحي بالولاية ( الأربعاء ) المسابقة الوطنية للمخدرات والمؤثرات العقلية تحت رعاية سعادة السيد أحمد بن هلال البوسعيدي والي بوشر.

حضرإطلاق المسابقة بدر بن ناصر المقيمي ، المدير العام المساعد بالمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط – وأعضاء اللجنة الصحية بولاية بوشر ، وذلك في قاعة المحاضرات الكبرى بمكتب سعادة الوالي .

Advertisement

The Bausher State Health Committee launches the National Narcotic Drugs and Psychotropic Substances Competition2

المسابقة عبارة عن تنظيم اللجنة الصحية بالولاية فعاليات توعوية متنوعة حول مضار المخدرات على مختلف أفراد المجتمع ، ويأتي الإعلان عن أسباب إطلاق المسابقة لما شهدته تجارة المخدرات من تطور سريع خلال السنوات القليلة ، ولم يعد الترويج مقتصراً على الوسائل التقليدية وإنما عبر المواقع الإلكترونية وغيرها وباتت تشكل تهديداً على المجتمع  نفسه .

The Bausher State Health Committee launches the National Narcotic Drugs and Psychotropic Substances Competition3

المسابقة تهدف إلى نشر التوعية بمخاطر الإدمان والمخدرات لكونها حائط الصد الأول للمواجهة لا سيما برامج التوعية  علاوة على تعزيز أهمية تبني المتطوعين من أفراد المجتمع لبرنامج التوعية عن المخدرات للتمكن من تحسين الرعاية الصحية المقدمة في برنامج الحد من المخدرات ، إضافة إلى محاولة مساعدة الأفراد المتضررين بالمخدرات بتقديم النصح لهم والإرشاد والعلاج ومتابعة تعايشهم في المجتمع ومساعدتهم في بعض الأمور الحياتية التي تساعدهم على الابتعاد عن رفقاء السوء وعدم العودة إلى هذه الآفة مستقبلا .

The Bausher State Health Committee launches the National Narcotic Drugs and Psychotropic Substances Competition4

الإطلاق بدأ بعرض مرئي يوضح أهداف المسابقة قدمته الدكتورة أنوار بنت أحمد اللواتية ، رئيسة المكتب الإشراف الصحي- ومقررة اللجنة الصحية بولاية بوشر ، بعدها قدم عرض مرئي تثقيفي عن مضار المخدرات والفعاليات التثقيفية التوعوية التي نفذت مبكراً.

The Bausher State Health Committee launches the National Narcotic Drugs and Psychotropic Substances Competition5

كما قدم النقيب هلال بن سعيد الذهلي من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بشرطة عُمان السلطانية عرضا مرئيا عن المخدرات وأنواعها وطرق التعاطي وكيفية الوقاية منها .

The Bausher State Health Committee launches the National Narcotic Drugs and Psychotropic Substances Competition6

بعدها أطلق سعادة السيد راعي المناسبة شعار المسابقة وتجول والحضور في المعرض المصغر الذي أقيم داخل الحافلة التابعة للإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بشرطة عُمان السلطانية وضم صوراً ومجسمات لبعض أنواع المخدرات ومدى تأثيرها على صحة جسد الإنسان.

The Bausher State Health Committee launches the National Narcotic Drugs and Psychotropic Substances Competition8

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى