صحة

الصحة تنظم حلقة عمل متقدمة “في إدارة مخاطر المشاريع” “

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

نظمت وزارة الصحة ـ ممثلةً بمكتب متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040 بالوزارة اليوم (الأربعاء) بفندق معاني ـ مسقط ـ حلقة عمل متقدمة ” في إدارة مخاطر المشاريع”

oman2040health2

Advertisement

هدفت إلى تدريب المشاركين على آليات إدارة تحديات المشاريع بعد تحديد المخاطر المحتملة الحدوث ورسم سيناريوهات التعامل معها وفق منهجية علمية تكون مُعدة قبل ذلك ومعروفة ومعتمدة.

oman2040health3

حلقة العمل استمرت يوماً واحداً ، واستهدفت مشاركة مديري المشاريع الإستراتيجية بوزارة الصحة ، ومديري  أقسام التخطيط ورؤسائهم بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظات سلطنة عُمان المختلفة.

oman2040health4

تضمن برنامج الحلقة تطبيقًا عمليًا وتدريبًا شاملًا لطريقة تقييم المخاطر بالأسلوب العلمي الممنهج ، الذي يستند إلى تحليل التحديات التي تعترض سير المشاريع ، مع وضع خطط متكاملة ومنهجيات تُمكن المنفذين من التعامل مع كل الظروف التي من الممكن حدوثها عبر مراحل التنفيذ المختلفة

oman2040health6

إضافة إلى إعادة التقييم بصورة مستمرة بما يحقق أعلى مستويات الأداء والإنجاز لكل مشروع ، وتطبيق عملي لإدارة تحديات  المشاريع ، وتحديد المخاطر ، كذلك تطبيق عملي لتقييم وتحليل تحديات المشاريع وخطط العمل وإعادة التقييم.

oman2040health7

في ختام الحلقة عقدت جلسة نقاش موسعة ومفتوحة بهدف التعرف على بعض التحديات العملية ومناقشتها ، بُغية اتخاذ الخطوات العملية لتجاوزها ووضع الحلول الناجعة لها والتي ترتقي بمنظومة العمل ككل.

oman2040health8

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى