صحة

الصحة تنظم حلقة عمل في مجال الصيدلة الإكلينيكية لمؤسسات الرعاية الصحية الأولية

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

تحقيقًا لأهداف وزارة الصحة بتقديم الرعاية الصيدلانية وإبراز دور الصيدلي في مؤسسات الرعاية الصحية الأولية ، ونظرًا إلى أهمية الصيدلة الإكلينيكية في تحسين جودة الرعاية الصحية وتحقيق النتائج الفضلى للمرضى؛ نظمت اليوم (الأحد) بفندق موفنبيك غلا المديرية العامة للتموين الطبي ممثلة بدائرة الرعاية الصيدلانية حلقة عمل في مجال الصيدلة الإكلينيكية لمؤسسات الرعاية الصحية الأولية.

HealthFarmacy2

Advertisement

هدفت الحلقة إلى تعزيز مهارات الصيادلة في مجال الصيدلة الإكلينيكية، وتطوير معرفتهم فيها ، مسلطة الضوء على توجيه الصيادلة لتقديم المشورة الدوائية لمرضى الصحة النفسية ولمرضى تخثر الدم.

ناقشت الحلقة دور الصيدلي في التعامل مع الأدوية البيولوجية، واستعرضت السياسات والإجراءات المطبقة، وأدارت الحلقة فئة وطنية من الصيادلة المؤهلين في مجال الصيدلة الإكلينيكية.

HealthFarmacy4

وتعد حلقة العمل في مجال الصيدلة الإكلينيكية خطوة مهمة لتحسين جودة الرعاية الصيدلانية في مؤسسات الرعاية الصحية الأولية، وزيادة الوعي والمعرفة لدى الصيادلة حول التعامل مع الحالات المرضية المختلفة.

HealthFarmacy3

الجدير بالذكر أن الحلقة اعتمدها المجلس العُماني للاختصاصات الطبية ضمن برامج التطوير المهني للفئات الصيدلانية وهي إحدى خطوات توجه المديرية لتأهيل الصيادلة وتدريبهم لتقديم خدمات صيدلانية شاملة في المؤسسات الصحية المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى