صحة

الصحة تنظم حلقة عمل حول “تنظيم مراقبة تدعيم الأغذية”

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

نظمت وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للخدمات الصحية والبرامج  (دائرة التغذية) بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية بفندق أنتر سيتي ـ بوشر ــ  اليوم الاثنين  حلقة  عمل حول “تنظيم مراقبة تدعيم الأغذية”.

Healthfood1

Advertisement

رعت حلقة العمل الدكتورة بدرية بنت محسن الراشدية ـ المديرة العامة للخدمات الصحية والبرامج  بوزارة الصحة – بحضور سعادة جان جبور ـ ممثل منظمة الصحة العالمية بسلطنة عُمان ، والدكتورة سليمة بنت علي  المعمرية ـ مديرة دائرة التغذية بوزارة الصحة والدكتور أيوب الجوالدة ــ خبير بمنظمة الصحة العالمية وعدد من المسؤولين بالوزارة والعاملين بدائرة التغذية ومن منظمة الصحة العالمية.

Healthfood2

شاركت في الحلقة عدد من الجهات المختصة بالأغذية منها وزارة الصحة ، ووزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ، ووزارة الداخلية والبلديات المختلفة والشركات المختصة بمجال الأغذية.

Healthfood4

تضمنت الحلقة القاء عدد من الكلمات والمحاضرات من قبل  الحضور والمختصيين ، وهدفت إلى بحث الوضع الحالي ومناقشته لتنظيم مراقبة الأغذية في سلطنة عُمان وتدعيمها في المنافذ الحدودية والأسواق ووضع خطة وطنية في هذا الشأن ونظام متابعة لتدعيم الأغذية.

Healthfood5

ويعد تدعيم الأغذية من البرامج التي تهدف إلى إيجاد منتجات غذائية مدعمة بالمغذيات التي يوجد بها نقص عند أفراد المجتمع العُماني؛ وذلك لرفع مستواهم الصحي.  ولقد أصدر معالي الدكتور سعود الحبسي – وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه -، قرارا وزاريا ( 185 / 2022 ) بشأن “لائحة تدعيم الأغذية” وشملت هذه اللائحة طحين القمح ، وملح الطعام ، والحليب ومنتجاته ، والزيوت والدهون النباتية المستخدمة في الطهي.
الجدير بالذكر أن هذه الحلقة تأتي إقامتها في إطار إطلاق أسبوع التغذية “من أجل تغذية أفضل” والذي تنظمة وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للخدمات الصحية والبرامج  (دائرة التغذية) بالشراكة مع مكتب منظمة الصحة العالمية بسلطنة عُمان خلال المدة من 9 إلى 13 يونيو الحالي ، ويتضمن إقامة عدة فعاليات وحلقات عمل  ولقاءات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى