صحة

الصحة تنظم حلقة عمل حول استخدام المؤثرات العقلية للعامليين الصحيين

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement
shamehk2

نظمت اليوم المديرية العامة للرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة ممثلة بدائرة الصحة المدرسية والجامعية قسم خدمات الصحة الجامعية بالتعاون مع اللجنة الوطنية لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية ، ومستشفى المسرة وشرطة عُمان السلطانية  حلقة عمل حول “استخدام المؤثرات العقلية” ، بمشاركة عدد من مقدمي الرعاية الصحية ومقدمي خدمات المشورة واختصاصيّ النفس من مختلف الجامعات والكليات العليا في سلطنة عُمان ، وذلك  بقاعة المؤتمرات في البنك الوطني.

الصحة والمؤثرات العقلية 2

Advertisement
maharat

هدفت حلقة العمل لمناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بتعزيز فهم إساءة استخدام المؤثرات العقلية وانتشارها وتأثيرها على طلاب الجامعات وتزويد كوادر التمريض بمؤسسات التعليم العالي واختصاصيّ النفس ومقدمي خدمات المشورة بالمهارات اللازمة لإجراء التقييمات ، وتحديد علامات تعاطي المواد المخدرة ، والقيام بالتدخلات المناسبة  وتدريب مقدمي الرعاية على تقنيات الاتصال الفعالة للتعامل مع الحالات التي تكتشف.

كما هدفت حلقة العمل إلى تعزيز التعاون والتنسيق بين خدمات الرعاية الصحية في العيادة الجامعية وبين مقدمي خدمات المشورة و خدمات الدعم في مؤسسات التعليم العالي.

الصحة والمؤثرات العقلية 3

عكست هذه الحلقة التزام مؤسسات التعليم العالي بضمان سلامة الطلبة وتقديم الرعاية الصحية الملائمة ، ومن المتوقع أن تسهم في تعزيز السلامة والصحة داخل مؤسسات التعليم العالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى