صحة

الصحة تنظم حلقة عمل “استخدام الأدوية في مؤسسات التعليم العالي”

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

تعزيزًا لصحة طلبة مؤسسات التعليم العالي ، نظمت وزارة الصحة أمس (الاثنين ) ممثلة بدائرة الصحة المدرسية والجامعية بالمديرية العامة للرعاية الصحية الأولية بالتعاون مع المديرية العامة لشؤون التمريض والمديرية العامة للصيدلة والرقابة الدوائية حلقة عمل “استخدام الأدوية في مؤسسات التعليم العالي” ، وذلك عبر الاتصال المرئي.

الصحة واستخدام الأدوية 2

Advertisement

استهدفت الحلقة مقدمي الرعاية الصحية من مختلف الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في سلطنة عُمان ، بهدف تعزيز الوعي بشأن استخدام الأدوية بشكل آمن وفعال في العيادة الجامعية.

اشتملت الحلقة على مجموعة من المواضيع المتعلقة بالصحة والأدوية ، بما في ذلك أدوار ومسؤوليات مقدمي الرعاية الصحية في الجامعات ، تقديم لمحة عامة عن توفر الأدوية واستخدامها والتخزين المناسب للأدوية داخل المرافق الصحية بالجامعة والتأكد من توحيد الأدوية المستخدمة في عيادة التعليم العالي ، آلية التبليغ عن الحالات التي تأثرت من استخدام الدواء وإدارة الحالة بالنهج الصحيح حسب الدليل المعتمد من قبل وزارة الصحة.

الجدير بالذكر بأن الحلقة تعكس التزام مؤسسات التعليم العالي بضمان سلامة الطلبة وتقديم الرعاية الصحية الملائمة ومن المتوقع أن تسهم هذه الحلقة في تعزيز السلامة والصحة داخل مؤسسات التعليم العالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى