صحة

الصحة تنظم الملتقى الثالث للقيادات التمريضية للعام 2023

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

عقدت المديرية العامة لشؤون التمريض بوزارة الصحة صباح (الأربعاء) الملتقى الثالث للقيادات التمريضية للعام الجاري بمشاركة جميع القيادات التمريضية بدوائر وأقسام التمريض في المؤسسات الصحية التابعة للوزارة.

الصحة وملتقى التمريض 2

Advertisement

في البداية رحب الدكتور/ جمال بن عيد الخضوري – مدير عام شؤون التمريض بوزارة الصحة – بالحضور متمنيا لهم التوفيق والاستفادة من فعاليات الملتقى.

الصحة وملتقى التمريض 3

تم خلال اللقاء استعراض سير آلية عمل مختلف دوائر واقسام التمريض وسبل تطويرها بما يتناسب مع خطط تطوير الخدمات الصحية وتعزيز كفاءة الفئات التمريضية بكافة تخصصاتها في مختلف مستويات النظام الصحي، كم تم مناقشة مدى وأهمية تحقيق أهداف الخطط التشغيلية لهذا العام والمشاريع التي تم إنجازها وتلك التي ما زالت في مرحلة التطوير ، كذلك تطرق الملتقى الدوري لأهم التحديات المهنية التي تتعلق بالخدمات التمريضية وسبل التعامل معها على مستوى وطني.

الصحة وملتقى التمريض 4

كما تم مناقشة مخرجات فريق عمل فريق عمل دراسة وتعزيز جاهزية معايير الخدْمَات التمريضية بالمؤسسات الصحية (المستشفيات) للاعتماد الوطني الصحي العُماني للمستشفيات والخطة التنفيذية بهذا الخصوص ، حيث قدمت نصرى الهاشمية – من المديرية العامة لمستشفى السلطاني – رئيسة فريق العمل أهم النتائج والتوصيات التي توصل لها فريق العمل بهذا الخصوص.

الصحة وملتقى التمريض 5

يأتي هذا الملتقى ضمن حرص المديرية العامة لشؤون التمريض على بذل كل ما من شأنه تحقيق الأهداف المرجوة حسب الخطط المعتمدة لاتخاذ أنجح القرارات والتوصيات بشأن تعزيز الخدمات التمريضية المقدمة.

وفي الختام تم التأكيد على أهمية تعزيز الجهود المشتركة والتنسيق بين جميع الأطراف المعنية لتحقيق تطوير مستدام في القطاع الصحي وتحسين معايير الرعاية الصحية التمريضية من خلال التدريب والتطوير المهني المستمر ، وأهمية استبقاء الموظفين عبراستراتيجيات مبتكرة تساهم في الوصول بالرعاية الصحية للمستويات المؤملة، وقد تم الإعلان عن عزم المديرية العامة لشؤون تنفيذ المؤتمر الدولي للتمريض والقبالة في فبراير2024 والورشة التدريبية في الرعاية التمريضية الأولية في أكتوبر 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى