صحة

اطلاق مبادرتي منظمة الصحة العالمية للرعاية الصحية الأولية المراعية لسلامة المرضى وللمستشفيات المراعية لسلامة المرضى

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

احتفلت وزارة الصحة ممثلة بمركز ضمان الجودة اليوم (الثلاثاء) بفندق نوفوتيل باطلاق مبادرة سلامة المرضى ، وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور أحمد المنظري وكيل الوزارة للتخطيط والتنظيم الصحي بحضور مدراء عموم المحافظات ومدراء المستشفيات.

healthsefty3

Advertisement

تم استكمال اطلاق المبادرة في 6 محافظات (بواقع 3 مراكز الصحية من كل محافظة) . وتمثل مبادرة سلامة المرضى مبادرة تقييم المؤسسات الصحية وفقًا لمعايير عالمية معترف بها من قبل منظمة الصحة العالمية ، حيث انطلق هذا المشروع في الرعاية الصحية الأولية عام 2022  ، وتم تنفيذ المبادرة في 5 محافظات بعدد إجمالي 9 مراكز صحية وقد انتهت من التقييم الثاني بنجاح .

healthsefty2

كذلك تم يوم  أمس (الاثنين) تدشين الإصدار الثالث لاطار المبادرة في (7) مستشفيات والتي تم تقييمها مسبقا من قبل منظمة الصحة العالمية كمؤسسة مراعية لسلامة المرضى للاصدار الثاني.

healthsefty5

انطلق هذا المشروع في عام 2015 ، حيث بدأ التركيز أولاً على المستشفيات. وحتى الآن ، تم تنفيذ المبادرة في 31 مستشفى ، سواء كانت حكومية أو خاصة ، وتم تقييم 16 منها بنجاح. وقد تم الاعتراف بهذه المستشفيات دولياً  كمؤسسات صحية مراعية لسلامة المرضى.

healthsefty6

شارك في الحدثين جميع رؤساء اقسام إدارة الجودة وسلامة المرضى ومدراء الرعاية الاولية ، بالاضافة الى نقطة ارتكاز سلامة المرضى ورؤساء اللجان التيسيرية لسلامة المرضى بالمحافظات وبالمؤسسات الصحية

healthsefty4

وعدد من المقييمين من مركز ضمان الجودة و المديريات المركزية ومختلف محافظات السلطنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى