سياحة

وزارة التراث والسياحة تنظم حلقة عمل (China Ready)

سياحة 2 1 scaledنظمت وزارة التراث والسياحة اليوم في جراند ميلنيوم مسقط حلقة العمل الثانية (China Ready) لتعريف الشركاء في قطاع السياحة العمانية حول كيفية التعامل مع الزوار الصينيين وتلبية مختلف متطلباتهم ، بحضور سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة.

Advertisement

سياحة 3 1 scaled

وشارك في حلقة العمل أكثر من (80) من شركاء القطاع السياحي من ممثلي شركات السفر والسياحة والمنشآت الفندقية وشركات الطيران في سلطنة عُمان.

Advertisement

سياحة 4 1 scaled

وتعتبر الصين واحدة من الأسواق ذات الأولوية حيث أن الرحلات المغادرة الصينية قد شهدت نموا فقد بلغ نحو 57 مليون مسافر في عام 2010 وارتفع العدد ليصل إلى 155 مليون مسافر في عام 2019 ،

سياحة 5 scaled

وتشهد سلطنة عُمان نمواً ملحوظاً في عدد السياح الصينيين بلغ 44,580 في عام 2018 إلى 107,446 في عام 2019 ، بنسبة قدرها 141٪ ، ويعد الأقوى من نوعه كنمو مقارنة بالأسواق المصدرة الأخرى من حيث المسافات الطويلة.

سياحة 6 scaled

وتم خلال حلقة العمل تقديم برنامج China Ready من قبل ماركوس لي ، الرئيس التنفيذي لشركة CBISN. وقد أطلقت الشركة بنجاح برنامج China Ready في 49 دولة عبر 6 قارات.

سياحة 7 scaled

وستساعد حلقة العمل العاملين في القطاع على الاستعداد قبل إعادة فتح الصين، حيث تغيرت المجموعات المستهدفة والتفضيلات وسلوك السائح الصيني بعد جائحة كورونا ، وستساعد هذه المعرفة الوجهات والفنادق و DMC ومناطق الجذب السياحي ومقدمي الخدمات الأخرى على ترقية وتحديث عروض منتجاتهم.

إن فهم المسافر الصيني ، والعوامل الرئيسية لجذبه ، والرقمنة والتغيرات التكنولوجية ، وكيفية فهم السوق الصينية بفعالية ، وكيفية اختيار الوجهة والفنادق ، هي من بين الأهداف التي تسعى حلقة عمل China Ready  على تحقيقها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى