بنوك و استثمار

سلطنة عُمان تشارك في الاجتماع الـ 82 للجنة محافظي البنوك المركزية بدول مجلس التعاون

الدوحة : هرمز نيوز

Advertisement

شارك سلطنة عُمان ممثلة بالبنك المركزي العُماني في الاجتماع الـ 82 للجنة محافظي البنوك المركزية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المنعقد في العاصمة القطرية الدوحة.

ترأس وفد سلطنة عُمان في الاجتماع سعادة طاهر بن سالم العمري الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العُماني.

Advertisement

تم خلال الاجتماع مناقشة توصيات اللجان والفرق العاملة تحت إشراف لجنة المحافظين المعنية بالمواضيع المتعلقة بالإشراف والرقابة على الجهاز المصرفي ونظم المدفوعات ، والتقنيات المالية في مجال القطاع المصرفي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ، والعملات الرقمية في البنوك المركزية الخليجية (CBDC).

كما ناقشت اللجنة المواضيع المتعلقة بالمستجدات في إطار تطوير العمل الخليجي المشترك وخطة تنفيذ المبادرات التي من شأنها تطوير المنظومة المصرفية لتسهيل تعاملات مواطني دول مجلس التعاون ومؤسساتها العامة والخاصة ، إضافة إلى مناقشة المستجدات المتصلة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، والأمن السيبراني.

واطّلعت اللجنة على تقرير الأمانة العامة بشأن تنفيذ قرارات لجنة محافظي البنوك المركزية بدول المجلس في اجتماعها السابق ، كما اطلعت على تطورات سير التوقيع والمصادقة على اتفاقية ربط أنظمة المدفوعات بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ، وغيرها من المواضيع ذات الشأن النقدي والمصرفي ، والمواضيع المدرجة في جدول أعمال اللجنة التي اتخذت بشأنها القرارات المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى