بنوك و استثمار

ساهم في تأمين مستقبل أبنائك المالي مع حساب الأطفال من البنك الوطني العُماني

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

يسعى البنك الوطني العُماني باستمرار إلى تعزيز المعارف المالية وترسيخ ثقافة الادخار لدى أبناء الجيل القادم من خلال إيجاد فرص واعدة لهم تكسبهم مهارات مالية متنوعة، حيث يتجلى ذلك في حساب الأطفال الذي يقدمه البنك لمساعدة الوالدين وأولياء الأمور على الادخار وإدارة الموارد المالية لأبنائهم بمسؤولية، إذ يحصل الأطفال دون سن 13 عامًا الآن على فرصة ثمينة لتوفير الأموال التي تُمنح لهم من الأقارب والعائلة خلال المناسبات، خصوصا خلال فترة عيد الفطر السعيد.

وحول ذلك ، قالت مها بنت سعود الرئيسية ، مساعدة المدير العام ورئيسة إدارة المنتجات المصرفية للأفراد في البنك الوطني العُماني : “نؤمن في البنك الوطني العُماني بأهمية تمكين الجيل القادم وإكسابهم المهارات المالية اللازمة، حيث يوفر حسابنا منصة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 1 إلى 12 عامًا تدعمهم لبدء رحلتهم نحو الاستقلال المالي ، ونشجع العائلات على فتح حساب للأطفال لمساعدة الأطفال على توفير وإدارة الأموال التي تُمنح لهم خلال المناسبات. والآن يمكن للوالدين فتح حساب الأطفال رقميا وبشكل فوري عبر تطبيق الخدمة المصرفية للهاتف المحمول للبنك الوطني العُماني ، والاستفادة من الخدمات التي يقدمها الحساب في أي مكان وزمان”.

Advertisement

ويمكن للوالد وولي الأمر من المواطنين والمقيمين الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا وأكثر فتح حساب الأطفال، ويجب أن يكون عمر الطفل أقل عن 18 عاماً​، كما يمنح الحساب الوالدين القدرة على اختيار فتح حساب توفير عادي أو بوديعة شهرية ثابتة بدءا من 10 ريال عماني، كما أن حساب التوفير العادي لا يقدم عوائد ولا يشترط حد أدنى للإيداع عند فتح الحساب بينما يقدم حساب الوديعة الشهرية المتكررة سعر فائدة تنافسي يبلغ 3.5% بالإضافة إلى فائدة مدفوعة عند الاستحقاق، مما يضمن النمو الأمثل للمدخرات مع مرور الوقت.

ويتيح حساب الأطفال للوالد وولي الأمر مجموعة واسعة من المميزات التي صُممت لتلبي متطلباتهم المختلفة، إذ يقدم ميزة التأمين المجاني على الحياة، الذي يغطي إجمالي مبلغ التأمين يصل إلى 100,000 ريال عماني لأربعة أطفال بحد أقصى مما يوفر حماية إضافية للعائلات. وعندما يبلغ الطفل 13 عامًا سيتم ترقية الحساب إلى حساب الشباب، وسيحصل المستفيد على بطاقة خصم مجانية مما يعزز حس المسؤولية المالية لدى الأبناء ويكسبهم مهارات الإدارة المالية،  وسيتمكن الآباء من إدارة حسابات أبنائهم والتحكم في الإنفاق وحد السحب من خلال تطبيق الخدمة المصرفية للهاتف المحمول للبنك الوطني العُماني.

ويتيح الحساب أيضا إمكانية توفير الأموال بالريال العماني أو الدولار الأمريكي وذلك لمنح العملاء المرونة وحرية الاختيار. ويقدم حساب الأطفال أيضا العديد من المميزات تشمل عروض حصرية لدى مجموعة مختارة من المتاجر، أو استقبال منفعة الطفل التي تقدمها منظومة الحماية الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى