بنوك و استثمار

تعاون بين بنك مسقط و”تأجير للتمويل” لتقديم أحدث الحلول الرقمية لتعزيز كفاءة انجاز المعاملات

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

أعلن بنك مسقط ، المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عُمان ، عن تعاونه مع شركة تأجير للتمويل ، وهي شركة خدمات مالية رائدة ، حيث تهدف هذه الشراكة الاستراتيجية إلى تبسيط العمليات المالية وتعزيز كفاءة انجاز المعاملات في شركة تأجير للتمويل. هذا وقد تم الإعلان عن التعاون رسميا خلال فعاليات معرض كومكس 2024  بحضور الشيخ خليل بن أحمد بن عبدالله الحارثي رئيس مجلس إدارة شركة تأجير للتمويل، و شاهين بن محمد بن أحمد البلوشي الرئيس التنفيذي للشركة، كما حضر اعلان التعاون إلهام بنت مرتضى آل حميد، مدير عام الأعمال المصرفية للشركات ببنك مسقط، ووفاء بنت إبراهيم العجمي، مساعد مدير عام المعاملات والخدمات المصرفية الحكومية بالبنك وعدد من المسؤولين.

وستحقق الحلول الرقمية المقدمة من بنك مسقط التكامل السلس للأنظمة المالية بين البنك و شركة تأجير من خلال نظام تقنية الربط المؤسسي ، حيث يوفر دمج أنظمة الشركة  المالية مع أنظمة البنك مجموعة من المزايا مثل تعزيز الكفاءة من خلال تمكين مزامنة البيانات في الوقت الفعلي ، مما يقلل من الحاجة إلى إدخال البيانات يدويا وبالتالي يقلل من الأخطاء، كما يوفّر ميزة تحسين إدارة التدفق النقدي من خلال الوصول المباشر إلى أحدث معلومات الحساب ، مما يسمح بإجراء تعديلات في الوقت المناسب واتخاذ استراتيجيات فعالة لإدارة النقد، بالاضافة إلى ميزة تقليل التكاليف التشغيلية من خلال أنجاز العمليات المالية وضمان معالجة المعاملات بسرعة وكفاءة لزيادة معدل رضا الزبائن عن الخدمات المقدمة لهم.

Advertisement

وبهذه المناسبة ، قالت إلهام بنت مرتضى آل حميد ، مدير عام الأعمال المصرفية للشركات ببنك مسقط ، يلتزم البنك بالريادة في مجال الابتكار المالي وتمكين الزبائن من استثمار  التكنولوجيا لانجاز معاملاتهم ، حيث يسلط هذا التعاون مع شركة تأجير للتمويل الضوء على التزامنا بتقديم أحدث الحلول الرقمية التي تلبي المتطلبات الفريدة لشركات التمويل بشكل عام. لذلك نحن سعداء بهذه الشراكة لتقديم أفضل الحلول المالية المبتكرة التي تلبي الاحتياجات المختلفة لشركة تأجير، وهذا يؤكد على التزامنا بدعم نمو ونجاح زبائننا من خلال استخدام  أحدث التقنيات والخدمات المالية التي يتم تصميمها وفق احتياجاتهم ومتطلباتهم.

من جانبه قال فهد بن خميس البلوشي ، مدير العمليات في شركة تأجير للتمويل ،  تمثل الشراكة مع بنك مسقط علامة فارقة في رحلتنا لتعزيز عملياتنا المالية، حيث إنها لن تساعد في  تبسيط عملياتنا فحسب، بل ستوفر أيضا خدمات أسرع وأكثر كفاءة للزبائن، وبلا شك  ستُحدث الحلول الرقمية التي يوفرها نظام الربط المؤسسي من بنك مسقط ثورة في عملياتنا المالية مما يساهم في نمو شركتنا ونجاحها، لذلك  نحن نتطلع إلى الفرص التي ستوفرها لنا هذه الحلول المتقدمة.

هذا و تعمل شركة تأجير للتمويل أيضا بشكل وثيق مع بنك مسقط لدمج أنظمتها مع الخدمات المصرفية للبنك وتبسيط عملية التحصيل من خلال خدمات الخصم المباشر، حيث من المقرر أن تحدث هذه الخطوة ثورة في العمليات المالية  للشركة، عبر الاستفادة من الحلول المبتكرة القائمة على أحدث التقنيات المصرفية.

علاوة على ذلك، ستتمكن شركة تأجير من الاستفادة من خدمات الصيرفة من خلال واجهة برمجة التطبيقات للوصول إلى الوظائف المصرفية المختلفة مباشرة من خلال أنظمتها الخاصة ، وبالتالي ضمان خدمات مالية أكثر أمانا وكفاءة قابلة للتخصيص وفق متطلباتهم، ويتضمن ذلك الوصول إلى البيانات في الوقت الفعلي، كما يمكن للمعاملات الآلية وبروتوكولات الأمان القوية المساعدة  في تحسين إدارة التدفق النقدي للشركة وتقديم حلول مبتكرة لزبائنها.

من جهة أخرى ، توفر خدمة الخصم المباشر مزايا إضافية من خلال تحصيل الأقساط والمستحقات لشركة تأجير للتمويل، وهذا يقلل من احتمالية عدم السداد أو التأخر في السداد ، مما يضمن تدفقا نقديا ثابتا يمكن التنبؤ به ، وهو ما يُشكّل أمراً ضرورياً للاستقرار المالي وتقليل التكلفة التي ينطوي عليها تخزين الشيك ،  كما تتميز خدمة الخصم المباشر من بنك مسقط بالسهولة في عملية تحصيل المستحقات، وبشكل عام فإن عملية أتمتة التحصيل تساهم في تحسين تجربة الزبائن من خلال تقديم طريقة دفع مريحة وموثوقة ، مما يؤدي إلى زيادة رضاهم عن الخدمات المقدمة.

ويعتبر بنك مسقط رائداً في مجال الابتكار ، حيث يتصدر المشهد باستمرار في استخدام الحلول الرقمية المتطورة التي تعيد تعريف المشهد المصرفي من خلال التزامه المستمر بمواكبة المستجدات التقنية على الساحة المحلية والعالمية، لتعزيز تجربة الزبائن ، وتبسيط العمليات، ورفع مستوى الكفاءة.  بالاضافة إلى ذلك فإن  المنصة الرقمية المتكاملة للمعاملات المصرفية من بنك مسقط توفر مجموعة واسعة من الخدمات الرقمية بما في ذلك حلول المدفوعات ، وحلول الخصم المباشر ، والحسابات الافتراضية ، وحلول السيولة  وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى