بنوك و استثمار

بورصة مسقط توقع مذكرة تعاون مع شركة توافق للاستشارات المالية الإسلامية

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

في إطار التزامها بتعزيز الاستثمارات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية وتعزيز الروابط بين القطاعين المالي والاستشاري ، وقّعت بورصة مسقط اليوم  الأحد مذكرة تعاون مع شركة توافق للاستشارات الإسلامية ، الشركة الرائدة في تقديم الاستشارات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

تجسد هذه الشراكة الجديدة التزام بورصة مسقط بتقديم بيئة استثمارية مستدامة وتعزيز الثقافة المالية الإسلامية في سلطنة عُمان. وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون بين الطرفين في مجال تقديم الخدمات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية وتعزيز الوعي بأهمية الاستثمار المتوافق مع القيم الإسلامية.

Advertisement

Stoeak2

وصرح بدر بن حمود الهنائي ، الرئيس التنفيذي للعمليات في بورصة مسقط قائلاً : “تعتبر هذه الشراكة خطوة مهمة في بورصة مسقط نحو تعزيز الاستثمار المتوافق مع القيم الإسلامية وتحقيق الأهداف المشتركة في بناء بيئة استثمارية مستدامة في سوق رأس المال. ونتطلع إلى الاستفادة من خبرة شركة توافق للاستشارات الإسلامية في تقديم الاستشارات المالية المتوافقة مع الشريعة ، ونأمل أن يسهم هذا التعاون في خلق بيئة استثمارية مستدامة ويحقق النجاحات المشتركة ، بالإضافة إلى تعزيز التنمية الاقتصادية في سلطنة عُمان.”

من جانبه، صرح الدكتور/ أشرف بن نبهان النبهاني ، رئيس مجلس إدارة توافق للاستشارات المالية الإسلامية بأن هذه المذكرة تمهد للكثير من الأعمال والخدمات المشتركة بين بورصة مسقط وشركة توافق للاستشارات المالية الإسلامية  وأعرب عن تطلع الجانبين  لمزيد من التعاون مع بقية القطاعات في مجال صناعة المالية الإسلامية لاسيما مجال التعاون في المؤشر الشرعي والخدمات المرافقة ، التي يمكن التعاون فيها كمراجعة الحسابات المالية ونشرات الاصدار للشركات ومراجعة العقود وتطهير الأسهم وغيرها من الخدمات المتعلقة بالمالية الاسلامية”.

وقال النبهاني تأتي هذه الشراكة أيضا في سياق الجهود المبذولة من قبل بورصة مسقط نحو تطوير قطاع الاستثمار المتوافق مع القيم الإسلامية ، وتوفير بيئة استثمارية محفزة تعكس مبادئ الشريعة الإسلامية وتشجع على النمو الاقتصادي المستدام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى