بنوك و استثمار

بنك نزوى يوقع اتفاقية تمويل مستدام مع شركة MSA للمشاريع الخضراء

لتمويل استزراع شجرة القرم في المناطق الساحلية

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

مواصلاً دعم جهود التنمية وريادة تحول القطاع نحو نماذج عمل أكثر استدامة ، وقع بنك نزوى ، البنك الإسلامي الرائد والأكثر موثوقية  في سلطنة عُمان ، إتفاقية تعاون مع شركة MSA للمشاريع الخضراء لتمويل مشروع استزراع شجرة القرم في المناطق الساحلية بالتعاون مع هيئة البيئة العُمانية. حيث تؤكد هذه المبادرة الجهود التي يبذلها البنك في قيادة التنمية المستدامة وتحقيق الأهداف البيئية الوطنية من خلال تمكينه ودعمه لهذه المشاريع ، علاوة على دعم و تمكين المجتمع المحلي من خلال مبادرات السياحة البيئية. تم توقيع الاتفاقية بالتزامن مع مشاركة البنك في أسبوع عُمان للاستدامة.

وقع الاتفاقية نيابة عن البنك الفاضل عزان بن عبدالأمير آل صالح مساعد مدير عام المعاملات المصرفية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ببنك نزوى ومن جانبه وقع الاتفاقية الفاضل منبيبيدر سينغ الرئيس التنفيذي لشركة MSA .

Advertisement

سوف يعزز التمويل المستدام من بنك نزوى جهود شركة MSA لزراعة 100 مليون شجرة قرم على مساحة 20,000 هكتار في  كل من منطقة شنة ، والنجدة ، فلم ، ظرف هيتام ، على مدى الـ 27 سنة القادمة.

وفي هذا الصدد ، قال الفاضل عزان بن عبدالأمير آل صالح : “يعتبر قطاع التمويل الإسلامي ركيزة أساسية في دعم وتعزيز جهود التنمية المستدامة وتحقيق الأهداف البيئية الوطنية. و يتبوأ بنك نزوى  ، كمساهم فاعل في مبادرات الاستدام ، دور القيادة من خلال تمكين المؤسسات التي تشاركه قيم الاستدامة والحفاظ على البيئة لتحقيق مصلحة أكبر وقيمة إضافية للمجتمع. نحن سُعداء بشراكتنا مع شركة MSA للمشاريع الخضراء ودعم جهودها البيئية البارزة للحد من انبعاثات الكربون ، وسنواصل تمكين كافة المؤسسات للانتقال بمشهد الأعمال نحو اقتصاد منخفض الكربون وأكثر إخضراراً”.

وحول الشراكة الاستراتيجية ، قال الفاضل منبيبيدر سينغ من MSA للمشاريع الخضراء : “نفخر بشراكتنا الطموحة مع بنك نزوى والتي بدورها ستكون دافِعًا في تنفيذ هذه المبادرة الخضراء ، وتعمل كحافز لبذل مزيد من الجهود في الحفاظ على البيئة وتقليل انبعاثات الكربون. إن تعاوننا مع بنك نزوى ، ، يعزز عزمنا على صناعة أثر ايجابي لبيئتنا ، ويرسم مسارًا فاعلاً نحو بناء مستقبل مستدام و مشرق للأجيال القادمة”.

الجدير بالذكر أنه من الناحية الاقتصادية ، سيقوم المشروع بتوليد دخل من خلال بيع الائتمانات الخاصة بالكربون ، مستغلاً فوائد المشروع البيئية لتعويض انبعاثات الكربون وتحقيق الأهداف الاستدامة. بالإضافة إلى ذلك، سيعزز المشروع النمو في قطاع الصيد عن طريق خلق فرص للصيادين المحليين، إذ أن هذا النهج سيعمل على تنويع مصادر الدخل ويعزز أيضًا المرونة والاستدامة الاقتصادية في المنطقة. كما أن أشجار القرم تُعد من أهم السمات البيئية التي تتميز بها البيئة البحرية لكونها من الموارد الطبيعية المهمة في حفظ التوازن البيئي. علاوة على ذلك، تعتبر أشجار القرم عاملًا أساسيًّا للتخفيف من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي المسبب الرئيس لظاهرة الاحتباس الحراري.

من خلال مثل هذه الشراكات الهامة ذات الأثر البيئي الكبير، يظل بنك نزوى حازماً في التزامه بتعزيز جهود التنمية المستدامة، ويواصل بناء طرق مبتكرة لدعم المشاريع المسؤولة بيئياً واجتماعيًا، لتحقيق مستقبل مشرق للبلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى