بنوك و استثمار

بنك نزوى يوقع إتفاقيات تعاون رقمي استراتيجية مع عُمانتل و عُمان داتا بارك

تعزيزًا للتكنولوجيا المالية

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

في خطوة استراتيجية لتعزيز مشهد التكنولوجيا المالية في سلطنة عُمان ودفع جهود التحول الرقمي في البلاد ، وقّع بنك نزوى ، البنك الإسلامي الرائد والأكثر موثوقية في السلطنة ، إتفاقيات تعاون تقني مع شركتي عمانتل و عمان داتا بارك؛ لتعزيز الشراكة في تحقيق مشاريع متعلقة بالتحول الرقمي. تم توقيع إتفاقيات التعاون خلال معرض كومكس COMEX 2024 وفي  مؤتمر العصر الجديد للصيرفة 2024 على التوالي. هذه التعاونات تعكس التزام بنك نزوى بتطوير حلول التكنولوجيا المالية الإسلامية ودفع حدود الابتكار في قطاع الصيرفة الإسلامية  لمزيد من النمو والتطوير.

وقد وقع الاتفاقيات نيابة عن بنك نزوى الفاضل خالد الكايد ، الرئيس التنفيذي لبنك نزوى ، بينما وقعها من جانب عمانتل الفاضل طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي، بينما وقع الاتفاقية الفاضل المهندس مقبول بن سالم الوهيبي الرئيس التنفيذي لشركة عُمان داتا بارك. تهدف شراكة بنك نزوى مع عمانتل إلى تعزيز البنية الأساسية وتوفير الحلول التقنية المبتكرة وإطلاق مبادرات متعلقة بمفهوم الصيرفة  من خلال الشركات المحلية المتخصصة في التكنولوجيا المالية ، مما يعزز تجارب العملاء بخدمات مصرفية استثنائية ذات قيمة مُضافة. بالإضافة إلى ذلك ، تركز الشراكة على الاستفادة من الخدمات السحابية وزيادة المرونة و تحسين التكلفة وتعزيز إجراءات الأمن السيبراني. كما تهدف شراكة البنك مع شركة عمان داتا بارك إلى تطوير البنية التقنية لبنك نزوى وتعزيز حلول الاتصالات المحمولة  وتحسين الكفاءة التشغيلية.

Advertisement

و بهذه المناسبة ، قال الفاضل خالد الكايد : ” في خضم الثورة الرقمية التي تشهدها بيئة الأعمال المعاصرة، يقف بنك نزوى كرائد في الابتكار، مُستمرًا في الاستفادة من التقدم التكنولوجي ودمج أحدث التطورات الرقمية في كافة العمليات. تشير شراكاتنا الاستراتيجية مع عمانتل و عمان داتا بارك إلى فصلٍ جديد من التعاون المُثمر لدفع التقدم في مجال التكنولوجيا المالية الإسلامية. هذه التعاونات تحمل أهمية كبيرة ليس فقط لمؤسستنا بل أيضًا للمشهد الأوسع للقطاع. من خلال الاستفادة من خبراتنا المشتركة، نسعى إلى الوصول إلى شرائح جديدة من السكان وتوسيع قاعدة العملاء وتطوير منتجات وخدمات مصرفية أفضل لكافة شرائح المجتمع”.

باعتباره بنكًا إسلاميًا ذا فكر تقدمي يولي أهمية قصوى للحلول التي تركز على العملاء واحتياجاتهم المتنوعة والمتنامية، تُشكل شراكة بنك نزوى مع عمانتل رابطًا قويًا بين الصيرفة الإسلامية وقطاع الاتصالات وفقا للإطر التنظيمية مع دمج الخدمات المصرفية المحمولة، سيتمكن العملاء من الوصول المباشر  إلى الخدمات المالية عبر شبكة عمانتل بسلاسة، مما يعزز الراحة وسهولة الوصول. من خلال المحفظة الإلكترونية، يستفيد بنك نزوى من البنية الأساسية لعمانتل لضمان إجراء معاملات آمنة، بينما تسهم الخدمات ذات القيمة المضافة مثل التأمين التكافلي عبر الهاتف المحمول والتمويلات الصغيرة في تعزيز عروض العملاء. بالإضافة إلى ذلك، تستهدف برامج الترويج المتبادل وبرامج الولاء إلى تعزيز التفاعل مع العملاء بشكل أكبر.

وشكل التعاون في تحليل البيانات جزءًا أساسيًا من مذكرة التفاهم،  حيث يهدف إلى تقديم رؤى مشتركة من كل من القطاعين المالي والاتصالات وفقا للإطر التنظيمية. حيث يُمكن لهذا التعاون تحقيق فهم أعمق لسلوك المستهلك ويعزز جهود التسويق للفئات المستهدفة. هذه التعاون لا يوسع نطاق السوق فقط بل يعزز أيضًا من نمو الإيرادات. من خلال نهج عملي متكامل، يسعى كل من بنك نزوى وعمانتل إلى تسخير التطورات التكنولوجية لخدمة العملاء بشكل أفضل.

تماشيًا مع ذلك، يُجسد تعاون بنك نزوى مع شركة عمان داتا بارك جهوده الحثيثة في تعزيز بنيته التحتية التكنولوجية. إذ تشمل هذه المبادرة الشاملة استكشاف حلول مبتكرة مثل تكامل الأنظمة،  وشبكة الجيل الخامس والخدمات السحابية، وتطبيقات الهواتف المحمولة، وحلول الكاميرات الذكية ( CCTV ) وتقنيات إنترنت الأشياء (IOT ) علاوة على ذلك، يظل البنك ملتزمًا بتقديم حلول اتصالات محمولة مخصصة لموظفيه والمتعاقدين وشركاء البنك مع تحسين كفاءة الاتصالات المتنوعة اللازمة لعملياته وأنشطته.

من خلال هذه الشراكات الاستراتيجية، يؤكد بنك نزوى التزامه بقيادة التحول الرقمي في مجال الصيرفة الإسلامية، ويجسد جهوده الحثيثة في تقديم منتجات وخدمات مصرفية منقطعة النظير تعزز الشمولية المالية والشفافية في القطاع المصرفي وتدعم جهود التنمية المستدامة للبلاد، لبناء مستقبل مشرق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى