بنوك و استثمار

بنك مسقط وشركة سَفِلز للعقارات يوقعان اتفاقية للاستفادة من الحلول المصرفية الرقمية

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement
shamehk2

وقع بنك مسقط ، المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عُمان ، وشركة سَفِلز  للعقارات، أحد أكبر شركات الاستشارات العقارية الرائدة في العالم، اتفاقية للاستفادة من الحلول الرقمية المتطورة التي يقدمها البنك تتضمن الخدمات المصرفية للشركات عبر الإنترنت وحلول دفع الشيكات عن بعد، ومن خلال هذه الاتفاقية، سيقدم بنك مسقط تسهيلات رقمية مبتكرة لتوفير حلول للمدفوعات وتحصيل المستحقات عبر قنوات فعّالة وسلسة وذات أمان عال. هذا وقد وقعت الاتفاقية وفاء بنت إبراهيم العجمية، مساعد مدير عام المعاملات والخدمات المصرفية الحكومية ببنك مسقط، وإحسان خروف، مدير شركة سَفِلز في سلطنة عمان.

بنك مسقط 1

Advertisement
maharat

وبهذه المناسبة، قالت وفاء بنت إبراهيم العجمية، مساعد مدير عام المعاملات والخدمات المصرفية الحكومية ببنك مسقط ، إننا في البنك نحرص دائمًا على أن نكون سَباقين في تقديم الحلول الرقمية المبتكرة لزبائننا، مشيرة إلى أن زبائننا من الشركات والمؤسسات ماضون في رحلة التحول الرقمي ويبحثون عن أفضل الحلول الرقمية لضمان سلاسة وفعالية معاملاتهم وعملياتهم المصرفية ، معربة العجمية عن سعادة البنك بالتعاون مع شركة سَفِلز من خلال الاستفادة من الحلول الرقمية الحديثة التي طورها للخدمات المصرفية للشركات عبر الإنترنت والتي ستساهم في زيادة كفاءة الأعمال للشركة.

بنك مسقط 2 4

ومن جانبه قال إحسان خروف ، مدير شركة سَفِلز في سلطنة عمان، إن بنك مسقط وشركة سَفِلز  عُمان للعقارات يمتلكان علاقات قوية في مجال التعاملات المصرفية، مضيفا إن تنفيذ الحلول الرقمية للمدفوعات وتحصيل المستحقات يعدان خطوة مهمة للغاية في استراتيجية البنك الهادفة إلى إعادة هندسة العمليات ونمو الأعمال. مشيرا إلى أن تطوير الخدمات المصرفية للشركات عبر الإنترنت وخدمة دفع الشيكات عن بعد مكنتا المؤسسات من الحصول على تحكم كامل في إدارة المدفوعات والتحصيلات معرباً عن سعادتنا في الشركة بالتعاون مع البنك من أجل تعزيز التحول الرقمي وزيادة كفاءة الأعمال.

 

ونظرًا لأن تعزيز العلاقات التجارية وتفعيل التحول الرقمي أصبحا الآن أكثر أهمية من أي وقت مضى، فإن الحلول المصرفية للشركات من بنك مسقط توفر للزبائن وصولاً سلسًا إلى عدد من خدمات الشركات التي تعتبر ضرورية لنجاحهم في عالم متسارع. من أمثلة هذه الخدمات خدمة دفع الشيكات عن بعد وهو نظام متطور لجمع الشيكات يوفر مجموعة من المزايا والمنافع للشركات من ضمنها مسح الشيكات من أي بنك لضمان ملائمة أكبر لهم دون الحاجة إلى فرز الشيكات يدويا أو زيارة فرع بنك مسقط بصورة متواصلة، حيث توفر هذه الخدمة أيضا تسهيل الموافقة الإلكترونية للشيكات الممسوحة ضوئيا لتقليل الحاجة إلى ختم الشيكات يدويا، بالإضافة إلى تحصيل الشيكات بصورة أسرع، وتقليل الخسائر المالية المتعلقة بتأخير تسليم الشيكات، وتسريع عملية تسوية الشيكات من خلال استخدام التقارير المتوفرة للشركة من خلال النظام، بالإضافة إلى إدارة أفضل للشيكات المؤجلة.

هذا وتتيح حلول المعاملات المصرفية من بنك مسقط تنفيذ العمليات الآلية في أنشطة فريق الخزينة/التمويل من خلال أحدث التقنيات والعمليات المتوافقة مع احتياجات الشركات. يوفر حل خدمات الحساب تصورًا محسنًا للعلاقة المصرفية الشاملة عبر جميع البنوك والتي تشمل حسابات مع بنك مسقط بالإضافة إلى البنوك المحلية أو الدولية الأخرى. أما خدمات الخصم المباشر والحسابات الافتراضية فهي حلول تحصيل تسهل تنفيذ العمليات آليا في تسوية المستحقات بالإضافة إلى تزويد الشركات بالتحكم الكامل، ومن ضمن الخدمات أيضا التحويلات السريعة وهي عبارة عن حل متقدم لإدارة السيولة ولإدارة رصيد الحساب، والذي يسمح بتطبيق العمليات الآلية في حركة الأموال بين الحسابات وفقًا للقواعد المحددة مسبقًا، كما تعد منصة الخدمات التجارية أحد التسهيلات التي توفر خدمة معالجة طلبات التمويل التجاري بكفاءة وشفافية كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى