بنوك و استثمار

بصفقة تبلغ (1.5مليار دولار أمريكي) مؤسسة عُمان للإستثمار تستحوذ علي محطة كهرباء لسيمبكورب السنغافورية بالهند بطاقة إنتاجية تبلغ 2.6 جيجاوات

سنغافورة : هرمز نيوز

Advertisement
shamehk2

مؤسسة عُمان للإستثمار ش م ع م ، وصندوق تقاعد وزارة الدفاع ، مع أحد بيوت الإستثمار المحلية (تحالف تنوير) يوقع في سنغافورة  مع سيمكورب للمرافق على إتفاقيات الإستحواذ على سيمبكورب الهند للطاقة المحدودة ، والتي تملك وتشغل محطتين للكهرباء بها أربع وحدات لإنتاج الكهرباء ، كل وحدة بطاقة إنتاجية 660 ميجا وات و إجمالي طاقة إنتاجية تقدر ب 2.6 جيجاوات بإستخدام أحدث التقنيات بإنتاج الكهرباء من الوقود الأحفوري.

حضر مراسم التوقيع سعادة المستشار أنور أحمد مقيبل القنصل العام لسلطنة عُمان لدى جمهورية سنغافورة.

Advertisement
maharat

عُمان للاستثمار 2

الصفقه هي لشراء كامل أسهم الشركه الهندية بقيمة تقدر بــ المليار و 500 مليون دولار أمريكي ، وأسس التحالف العُماني شركة بإسم تنوير للبنى الأساسية لتكون المالك الجديد للشركه في الهند.  وستسدد الشركه قيمة الصفقة عن طريق ورقة مالية مؤجلة السداد تم تقديمها من قبل شركة سيمكورب للمرافق السنغافورية.

الصفقه جزء من خطة مؤسسة عُمان للإستثمار لتكون شركة عالمية متخصصة في إدارة الأصول الإستثمارية ومقرها السلطنة. المؤسسة شركة رائدة في مجال الإستثمار أُسست في العام 2005 ولديها سجل حافل في مجال تأسيس الشركات والإستثمار بها وتنميتها.

تركز إستثماراتها في قطاع البنى الأساسية كمحطات الكهرباء والمياه وتطوير المدن المتكاملة والقطاع اللوجستي والصحة وإدارة المشاريع وإدارة الأصول الإستثمارية والصناديق الإستثمارية. المؤسسة على سبيل المثال هي المطور الرئيسي لمدينة خزائن الإقتصاديه في مسقط الكبرى.  هذه الصفقة إضافه أخرى لإستثماراتها في مجال إنتاج الكهرباء.

تحالف الشركه مع صندوق تقاعد وزارة الدفاع و القطاع الخاص في هذه االصفقة هو جزء من خطط الشركة على العمل والتشارك مع صناديق التقاعد والجهات الحكوميه و القطاع الخاص في الفرص الإستثماريه المجزية والمربحة ، والتي تدار من قبل إدارة متمكنة ، وذلك لدعم عملية التنويع الإقتصادي والمساهمة في تحقيق الأهداف الإقتصادية للدولة.

سيمبكورب للصناعات هي شركة مساهمة عامة سنغافورية عالمية رائدة ومتخصصة في مشاريع الطاقة والمرافق العامة ، والتطوير الحضري مع عمليات في عدة دول في العالم من بينها مشروع سيمبكورب صلاله للكهرباء والمياه في محافظة ظفار بقيمة مليار دولار ، والذي أنشأ في عام 2009 بالشراكة مع مؤسسة عُمان للإستثمار. لدى سيمكورب والمؤسسة علاقه تمتد لأكثر من عقد.

ولضمان إستمراية العمل على أعلى المعايير التشغيلية ، وكفاءة العمليات وتطبيق أفضل الممارسات الفنية ، ستستمر سيمبكورب في تقديم خدمات الدعم الفني والتشغيلي من خلال إتفاقية إستشارات فنية و إدارية.

توفر شركة سيمكورب الهند الكهرباء لأكثر من مليونين ونصف مستفيد وعميل. الشركه تملك أكبر و أحدث محطتين مرتبطتان بشبكة النقل الوطنية في الهند وتعتبر من منتجي الطاقة الموثوق بها من خلال تعاقدات طويلة الأجل مع شركات توزيع الكهرباء.

تم هيكلة الصفقة مع الأخذ بالإعتبار لجميع الأطراف ذات علاقة ، ولضمان إستمرارية توفير الكهرباء لشركات التوزيع والعملاء كذلك ضمان إستمرارية جميع الموردين والمجتمع المحلي وموظفي الشركة.

صرح الفاضل وونج كيم ين الرئيس التنفيذي لمجموعة سيمبكورب للصناعات في حديث له “بيع سيمبكورب الهند يسرع في التحول الى الطاقة المتجددة مع حماية وحفظ جميع الأطراف ذات العلاقة. مؤسسة عُمان للإستثمار شريك نثق به ويُعتمد عليه ، ونحن على ثقة بأن سيمبكورب الهند ستستمر في توفير الطاقه لجميع العملاء ، وستحافظ على علاقاتها مع الموردين والمجتمع المحلي وموظفي الشركه. توفير حلول مبتكرة لتقليل الإنبعاثات سيظل جُل إهتمامنا لطاق’ مستدام’ للجميع.”

ومن ناحيته أضاف المهندس كلات بن غلوم البلوشي الرئيس التنفيذي لمؤسسة عُمان للإستثمار “نحن سُعداء بالإستحواذ على هذه الأصول العالمية ، والتي تمد الكهرباء لعملائها ، نحن ملتزمون بإمداد الطاقة لجميع العملاء بشكل مستمر ، وبكفاءة إنتاج عالية ، والعمل مع فريقنا من الموظفين بالمحطة وجميع الأطراف ذات العلاقة وشركات التوزيع وممولي الشركة والمجتمع المحلي ، لتحقيق جميع الأهداف المرجوة”.

وأضاف المهندس كلات البلوشي “هذه الصفقة تتوافق مع رؤى المؤسسة لتكون شركه عالمية متخصصة في إدارة الإستثمارات المجدية في الأسواق الواعدة.”

ومن المتوقع أن تتم الصفقة خلال (6) أشهر ، وذلك بعد الحصول على موافقة الجهات التشريعية والجمعية العمومية لسيمبكورب وبعض الموافقات الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى