اقتصادنقل وملاحة

بريد الإمارات وبريد قطر يُبرمان اتفاقية لخدمات التجارة الإلكترونية

لتسهيل شحن المنتجات بين الدولتين

دبي : هرمز نيوز

Advertisement
shamehk2

أعلن “بريد الإمارات”، المشغل البريدي الرسمي في دولة الإمارات ، والذراع البريدية لمجموعة سفن إكس “7X” ، عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع الشركة القطرية للخدمات البريدية “بريد قطر” ، المزود الوطني للخدمات البريدية في قطر. وتهدف الاتفاقية إلى تسهيل عمليات الشحن لقطاع التجارة الإلكترونية بين الدولتين.

ووُقِّعَ هذه الاتفاقية الاستراتيجية خلال حفلٍ أُقيم في مبنى بريد قطر الرئيسي بدولة قطر كلّ من عبد الله محمد الأشرم ، الرئيس التنفيذي لمجموعة “7X”؛ وفالح محمد النعيمي ، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة القطرية للخدمات البريدية.

Advertisement
maharat

بريد الامارات وقطر 2

وبموجب بنود هذه الاتفاقية ، يتعاون الطرفان لتوصيل المنتجات التي يشتريها المتعاملون داخل دولة قطر من تجار التجزئة عبر الإنترنت من دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال منصة “كونيكتيد” (CONNECTED) المملوكة لبريد قطر.  ويتولّى بريد الإمارات شحنها جوّاً إلى بريد قطر.

كما سيُوفّر بريد الإمارات لبريد قطر خدمات ضم المنتجات في شحنة واحدة والاستلام والفرز والتعبئة والمعالجة والتخزين والشحن وغيرها من الخدمات المتعلقة بالاهتمام بالمنتجات التي يشتريها المتعاملون.

ومن جهةٍ أخرى ، يتولّى بريد قطر مسؤولية جميع الأنشطة المتعلقة بالتخليص الجمركي وتسليم المنتجات إلى المتعاملين داخل قطر ، إضافةً إلى تزويد الموظّفين المعنيين في بريد الإمارات بالتدريب اللازم لاستخدام المنصة.

وقال عبد الله محمد الأشرم ، الرئيس التنفيذي لمجموعة “7X”: “نُعرب عن سعادتنا بإبرام هذه الشراكة الاستراتيجية بين بريد الإمارات وبريد قطر. ونؤكّد التزامنا الراسخ بتوفير تجربة شحن سلسة وفعّالة وفق أعلى معايير الجودة بهدف تسهيل عمليات التجارة الإلكترونية وتقديم خدمات عالية الجودة والفعالية وتعزيز روح التعاون بين مؤسّستينا”.

بريد الامارات وقطر 3

وبجانبه أكد سعادة فالح محمد النعيمي ، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة القطرية للخدمات البريدية ، من بريد قطر : “أن هذه الاتفاقية جاءت كخطوة استراتيجية لتعزيز التعاون بين بريد قطر وبريد الإمارات في تسهيل عمليات شحن المنتجات وضمان تجربة استثنائية للمتعاملين، حيث يسعى بريد قطر إلى تعزيز ونمو قطاع التجارة الإلكترونية بشكل مستمر. كما تعكس هذه الاتفاقية التزام بريد قطر الراسخ بتعزيز التجارة الإلكترونية وتطوير عمليات الشحن والتخليص ، وتمثل خطوة إيجابية للاقتصاد المحلي والإقليمي”.

وتتيح هذه الاتفاقية للمتعاملين في قطر الشراء من متاجر التجزئة الإلكترونية في دولة الإمارات العربية المتحدة والحصول على منتجاتهم بسرعة وأمان من خلال منصة “كونيكتيد” (https://connected.qa/ar/)، وهي خدمة تجارة إلكترونية عالمية متكاملة للشحن الدولي تقدّمها الشركة القطرية للخدمات البريدية “بريد قطر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى