اقتصادصحة

القمة الدولية للصحة المهنية تستعرض الصحة والسلامة النفسية في بيئة العمل

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement
shamehk2

بدأت اليوم بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض أعمال القمة الدولية للصحة المهنية والمعرض المصاحب، تحت شعار “نحو التميز الصحي المستدام في بيئة العمل” ويستمر ثلاثة أيام. رعى افتتاح القمة معالي الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل.

الصحة النفسية 2

Advertisement
maharat

وتسعى القمة إلى تعزيز الاهتمامات بالصحة المهنية ونشر وتطبيق أفضل الممارسات، كما تسلط الضوء على جهود سلطنة عُمان ودورها في مجال الصحة المهنية على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، وسعيها نحو تحقيق معايير وممارسات الصحة المهنية ذات المستوى العالمي في مختلف قطاعات الصناعة، ما يعزز الرفاه العمالي ويوجد بيئة عمل آمنة وصحية وقوة عاملة عالية الإنتاجية.

وتهدف القمة الدولية للصحة المهنية إلى إنشاء منصة عالمية للصحة المهنية في المنطقة لعرض المعايير العالمية للصحة المهنية وأفضل الممارسات والابتكار والتكنولوجيا، كما ستمثل القمة ملتقى لقادة قطاع الصحة المهنية الدوليين والأطباء والمهنيين والمنظمين ومختصي الصحة والأكاديميين والاستشاريين والطلاب لمشاركة تجاربهم وخبراتهم وتبادل المعرفة؛ بهدف ضمان تفعيل نظم حماية أفضل لبيئة عمل صحية ومستدامة.

وتجمع القمة الخبراء والمتخصصين والأكاديميين المحليين والإقليميين والدوليين الذين يمثلون منظمات مختلفة، حيث يضم البرنامج 4 جلسات رئيسة، و6 حلقات نقاش قيادية، و18 جلسة فنية، و3 حلقات عمل، وتناقش مواضيع: الرفاه العمالي، والقيادة والاستدامة في الصحة المهنية، والسياسات والمعايير، والابتكار والتكنولوجيا، والصحة والسلامة النفسية في بيئة العمل، ومراقبة الصحة المهنية، والعديد من المواضيع ذات الصلة.

كما يصاحب القمة معرض يضم عددًا من الشركات المحلية والإقليمية والدولية المختلفة، ويمثل المعرض منصة لعرض المعايير والثقافات العالمية في مجال الصحة المهنية، وتسليط الضوء على أفضل الممارسات والابتكار والتكنولوجيا في هذا المجال. ويشارك في أعمال القمة مختلف الجهات الحكومية والمنظمات العالمية، وتشمل: وزارة الطاقة والمعادن، ووزارة الصحة، ووزارة العمل، وبلدية مسقط، والجمعية العمانية للطاقة (أوبال)، وهيئة الطيران المدني، وهيئة سوق المال، وغرفة تجارة وصناعة عمان، والاتحاد العام لعمال سلطنة عمان، إضافة إلى عدد من الشركات منها: شركة تنمية نفط عمان، وأوكيو، والشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، وأسياد، وأوكسيدنتال عمان، والشركة الوطنية العمانية للهندسة والاستثمار، وشركة سي سي إينرجي ديفولبمنت ، ومجلس التدريب الخاص بقطاع النقل البري، وشركة سيح السرية الهندسية، وبتروغاز، ودليل للنفط، وصُحار ألمنيوم، وتكافل عُمان، والعديد من الشركات المحلية والإقليمية والعالمية الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى