اتصالات

أوريدو تواصل قيادة مستقبل إنترنت الأشياء من خلال إطلاق أحدث التقنيات


مسقط : هرمز نيوز

Advertisement
shamehk2

أطلقت Ooredoo شبكة إنترنت الأشياء ضيقة النطاق (NB-IoT) بهدف تشغيل التطبيقات المختلفة التي تدعم أجهزة ومستشعرات إنترنت الأشياء مما سيساهم في توفير الطاقة وتحسين سُبل إدارة سلاسل التوريد. وتعد تقنيات إنترنت الأشياء مصطلح عام للأجهزة المتصلة بالإنترنت وببعضها البعض بحيث تدمج بين العالمين الرقمي والمادي. وتواصل Ooredoo توظيف أحدث تقنيات إنترنت الأشياء كونها أصبحت تشكل جزءاً من أنماط حياتنا اليومية بدءًا من الساعات الذكية التي نرتديها والعدادات الذكية التي تتيح لنا قراءة استهلاك المياه والكهرباء والغاز عن بُعد، إضافة إلى الحلول التي تتيح لنا تتبع تسليم الشحنات المختلفة.

وقال سعود بن حمد الريامي ، الرئيس التنفيذي للأعمال التجارية ومبيعات الجملة في Ooredoo: “تقود تقنيات إنترنت الأشياء التحول الرقمي في مجال الأعمال والاقتصاد بشكلٍ عامٍ. وقد أصبحت جزءاً من حياتنا اليومية ومن عمليات المؤسسات والشركات في القطاعين العام والخاص حيث يقوم المستهلكون والشركات بتوظيف هذه الحلول الذكية لتسهيل العمليات وإدارة الأصول المادية وتعزيز صحتهم ورفاههم”. وأضاف: “وإنطلاقاً من دورنا الريادي في توفير اتصال موثوق وبنية أساسية متطورة مدعومة بشبكتنا العصرية لإنترنت الأشياء ضيقة النطاق (NB-IoT) ، نلتزم بضمان اتصال الأجهزة التي تعمل بإنترنت الأشياء”.

Advertisement
maharat

هذا ، وتُعد Ooredoo في طليعة شركات الاتصالات التي تحرص على مواكبة تقنيات إنترنت الأشياء إدراكاً منها للفرص والمميزات المتعددة التي تتيحها للعملاء. تواصل الشركة إجراء التحديثات الضرورية لضمان استمرارية اتصال أجهزة إنترنت الأشياء الذكية التي تعتمد حالياً على شبكة الجيل الثالث للاتصالات المتنقلة. وفي أغسطس 2023م، أصبحت مجموعة Ooredoo أول مشغل اتصالات في دول مجلس التعاون الخليجي ينضم للاتحاد العالمي لإنترنت الأشياء، والذي يُعد أكبر ائتلاف لمشغلي شبكات النقال في العالم، بهدف تعزيز خدمات الاتصالات والانتقال بها إلى مستوى جديد. كما انضمت الشركة إلى تحالف LoRa، وهو التحالف غير الربحي الذي يهدف إلى إنجاح تقنيات إنترنت الأشياء على المستوى العالمي.

جديرٌ بالذكر أن انضمام Ooredoo إلى هذه التحالفات العالمية يُمكّنها من التعاون مع موفري خدمات إنترنت الأشياء وشركات تصنيع الرقاقات ومطوري الحلول والشركات الأخرى التي تخدم القطاع وتلبي متطلباته وتعزز النمو والتطور التقني. وتعاونت الشركة أيضاً مع شركة نماء القابضة ونجحت في ضمان اتصال 330,000 عداد مياه ذكي بتقنية إنترنت الأشياء وتوصيل 285,000 عداد كهرباء لقراءة الاستهلاك عن بُعد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى