أسواق

٦٠% زيادة الاقبال على الخزائن والرفوف لاستغلال المساحات في المملكة

الرياض : هرمز نيوز

Advertisement
shamehk2

أكد المدير العام لشركة الخزائن الراقية حسان القهوجي زيادة الاقبال بنسبة 60% على عمل الخزائن والرفوف واستغلال المساحات بطرق ذكية في المنازل والشقق ، بعد تعافي الأسواق بشكل عام ، ولم يقتصر الحال على المنازل فقط بل امتد للشركات والمكاتب التي تحرص على وضع هويتها بشكل واضح في مكاتبها وخزائنها وصالات الاستقبال والكونترات والاستقبال.

لافتاً إلى أن مسألة اختيار وتصميم غرف النوم والمداخل بالمنازل اصبحت هاجس كل أسرة بالمجتمع السعودي ، لايجاد البيئة والمناخ المناسب لهم في المنزل وعدم أخذ الخزائن الجاهزة والتي اصبحت من الماضي ، بينما حفزت التصاميم الحديثة وتلبية الرغبات بالألوان والأخشاب اقبال العائلات والأفراد كذلك للتجديد في أهم بيئة وهي المنزل المكان الخاص للراحة والاستجمام.

Advertisement
maharat

وأضاف القهوجي أن زيادة وعي السعوديون وادراكهم بأهمية الخزائن واستغلال المساحات ساهم في انتشار الشركات والمعارض في هذا المجال خصوصا في العاصمة الرياض ومدينتي جدة والدمام.

مشيراً إلى أن فكرة الخزائن واستغلال المساحات بدأت في السوق السعودي عام ١٩٩٨م ، وكانت تقتصر على الطبقة المخملية والقصور وهي في نشاتها وانتشارها كانت فكرة كندية ، ومن ثم تطورت الفكرة من قبل شركات ألمانية متخصصة في هذا المجال ، وفي العام ٢٠٠٣ بدات تنتشر معارض الخزائن في السوق السعودي بشكل محدود وزاد الاقبال عليها بنسبة ٣٠% ، وفي العام ٢٠١٣ اصبحت خياراً استراتيجي مُهم لكل منزل وعائلة ، ولكن في العام ٢٠١٧ م ارتفعت أسعار الخزائن والأخشاب والقطع المستخدمة بشكل كبير ، الأمر الذي أدى الى تراجع هذا السوق ، وبعدها أزمة جائحة كورونا ، والتي زادت من ركود هذا القطاع وبدأ السوق في التعافي في العام ٢٠٢١ ليعود مجدداً ، وتكمن المنافسة بين شركات هذا القطاع في الأسعار ، وليس الجودة وذلك لأن جودة الأخشاب حسب مصدر الشركة ونوعية الخشب.

ووضح القهوجي أن غرف النوم تمثل ٨٠% من حجم عمل الخزائن بالمملكة و٢٠% متمم أعمال في المداخل والصالات ، ويأتي بعدها الشركات والمكاتب التي تركز على استغلال المساحات بديكورات وخزائن غير تقليدية.

وكشف أن معارض وشركات الخزائن بدأت في الانتشار في مختلف مناطق المملكة ومع الانتشار العُمراني الكبير وبشكل خاص شقق التمليك.

يذكر أن شركة الخزائن الراقية تاسست منذ عام  ٢٠٠٠ م في العاصمة الرياض ولديها فريق متخصص من المهندسين والمبتكرين وتعتبر من اوائل الشركات في هذا المجال ، وهي تسير وفق خطى ثابتة ومدروسة ، وتستخدم أفضل المنتجات العالمية والراقيه ، كما انها تعطي ضمان لمدة عشر سنوات على منتجاتها. ولديها فرعين في العاصمة الرياض في طريق التخصصي وطريق الملك عبدالعزيز كما انها تعمل مع عملاء ومندوبين لها في مختلف مناطق المملكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى