مجتمع

من الخنافس إلى الديدان .. سنغافورة توافق على استهلاك الحشرات كغذاء للبشر

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

وافقت وكالة الأغذية السنغافورية (SFA) على بيع واستهلاك 16 نوعًا من الحشرات الصالحة للأكل في البلاد ، وفقًا لإعلانٍ موجّه إلى تجار المواد الغذائية صدر في 8 يوليو/تموز.

وذكرت الوكالة في البيان : “ستسمح وكالة الأغذية السنغافورية بمفعولٍ فوري باستيراد الحشرات والمنتجات الحشرية التي تنتمي إلى الأنواع التي تم تصنيفها على أنّها تتمتع بمخاطر منخفضة من الناحية التنظيمية”.

Advertisement

وتشمل الحشرات المعتمدة من قبل الوكالة الجراد ، والجنادب ، وديدان “mealworm”، وأنواع عدّة من الخنافس.

وأوضحت الوكالة: “يمكن استخدام هذه الحشرات والمنتجات الحشرية للاستهلاك البشري أو كعلف حيواني للحيوانات المنتجة للغذاء” ، مضيفةً أنّه لا يمكن “حصاد الحشرات من البرية”.

كما أكّدت : “هناك حاجة إلى دليل موثَّق (لإظهار) أنّ الحشرات تُستَزرَع في أماكن تنظمها الجهة المختصة”.

وسجل الباحثون أكثر من 2،100 نوع من الحشرات الصالحة للأكل ، والعديد منها مليئة بالفيتامينات ، والمعادن المهمة ، كما أنّها تشكل مصدرًا مستدامًا للبروتين ، على عكس الماشية المُنتِجة لغاز الميثان.

وأفاد منتدى الاقتصاد العالمي في تقريرٍ صدر في عام 2022 أنّ “الحشرات مصدر بروتين يتم إهماله ، وطريقة لمكافحة تغير المناخ”.

ورأى الباحثون أنّ “استهلاكنا للبروتين الحيواني هو مصدر الغازات الدفيئة وتغير المناخ. ويمكن (لاستهلاك) الحشرات أن يوازن تغير المناخ بعدة طرق”.

وتُقدَّم شطائر “التاكو” بالجنادب كوجبةٍ شهية في أجزاء من المكسيك ، ويتم تناول النمل وعناكب الرتيلاء بشكلٍ شائع في دول أخرى في جنوب شرق آسيا، مثل تايلاند وكمبوديا.

وتُباع الحشرات الحية عادةً في سنغافورة كغذاء للحيوانات الأليفة مثل الطيور ، والزواحف ، لكنها قد تكون خيارًا جديدًا ومثيرًا للبشر.

وقام الطهاة، والمطاعم، وشركات الأغذية والمشروبات المحلية بتجربة طرق مختلفة لتقديم الحشرات بأمان في أطباقٍ مختلفة مثل السلطعون بالبيض المملح والديدان الخارقة، ومنتجات مثل ألواح البروتين.

SangaforaFood2

هل ترغب في تناول طبق “ساتيه” مصنوع من دودة القز ، أو ماذا عن وجبة “ناسي ليماك” تُقدَّم مع القليل من الجنادب المقرمشة؟

المصدر : CNN

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى