رياضة محلية

اللاعب الدولي نبراس الطوقي يعسكر في كوريا استعدادًا لمنافسات بطولة العالم في التايكوندو

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

يعسكر اللاعب الدولي في رياضة التايكوندو نبراس بن محمد الطوقي المحترف في نادي الحريق السعودي في العاصمة سيؤول لمدة ثلاثة أسابيع ، وذلك استعداداً لخوض بطولة  الألعاب السعودية ، وبطولة العالم للشباب ، وبطولة آسيا للصالات المغلقة.

ويُعد نبراس الطوقي أول لاعب عُماني في رياضة التايكوندو يحترف في إحدى الأندية السعودية . وذلك بعد أن وقع عقداً مع نادي الحريق  بمحافظة الحريق بالمملكة العربية السعودية  ، وبهذا العقد ينضم اللاعب العُماني نبراس بن محمد الطوقي إلى صفوف فريق تايكوندو الدرجة الأولى  كأول لاعب عُماني وخليجي يحترف في الدوري السعودي للدرجة الاولى للتايكوندو .

Advertisement

Nebras2

ويعد نبراس الطوقي أحد أفضل اللاعبين في سلطنة عُمان وحقق انجازات خلال مسيرته الرياضية طوال العشر سنوات الماضية حيث بدأ ممارسة رياضة التايكوندو  منذ مرحلة مبكرة من عمره  ، وخلال  مرحلة الطفولة حقق انجازات في بطولة التايكوندو بجمهورية كوريا الجنوبية حيث حقق ذهبيتين  في أول مشاركة خارجية له ليرفع علم سلطنة عُمان في المحافل الدولية ، كما حقق انجازات مشرفة في البطولة التي أقيمت في  مملكة تايلاند والمملكة المتحدة.

وفي مرحلة الناشئين تمكن الطوقي من تحقيق  انجازات في كل من بطولة الفجيرة والشارقة بدولة الامارات العربية المتحدة  وبطولة مانشستر  بالمملكة المتحدة.

أما مرحلة الشباب لديه انجازات في بطولة كأس العرب في  بطولتين علي التوالي في بيروت  وبطولة الفجيرة الدولية وبطولة البوسنة الدولية و أخيراً بطولة قطر الدولية للتايكوندو.

وعلق الكابتن حارب العبدلي رئيس أكاديمية المحترفين ومدرب اللاعب نبراس الطوقي قائلاً : “أن احتراف لاعبنا في المملكة العربية السعودية يُعد إنجاز  لرياضة التايكوندو في سلطنة عُمان ، وقال أن نبراس لاعب مواظب ويمتلك مهارات قتالية تؤهله بأن يكون اللاعب الأبرز على مستوى سلطنة عُمان والخليج معرباً عن أن يكون هذا الاحتراف بداية  لتمكين اللاعبين العُمانيين من الحصول على فرص حقيقية للاحتراف في الأندية الخليجية والعربية وحتى الدولية ، وقال اننا على ثقة بأن لاعبنا الدولي نبراس الطوقي قادر على تحقيق انجازات لفريقه الحريق بالمملكة العربية السعودية وتمثيلنا كاكاديمية للمحترفين أفضل تمثيل في مشواره الاحترافي.

من جانبه قال محمد الطوقي المدير الفني للاعب نبراس أن مشاركة اللاعب نبراس في معسكر خارجي في كوريا سوف يضعه في تدريبات مكثفة استعداداً للمشاركة في البطولات القادمة ممثلاً عن نادي الحريق السعودي ، وحقيقية لم نتواني في قبول عرض الإحتراف مع نادي الحريق بالمملكة العربية السعودية وهو من الأندية المعروفة في المملكة وقال أننا راجعنا  عقد الاحتراف من جميع النواحي لنرى أن قرار الاحتراف مفيد للاعب خاصة وأنه مازال في مقتبل العمر ، وسوف يلاقي لاعبين من أعمار مختلفة ويستفيد من خبراتهم ، وقال أن عقد الاحتراف سيكون لموسم واحد بعدها نرى إذا كان هناك جدوي في الاستمرار.

وقال إن نادي الحريق من الأندية المتميزة وأملنا أن يحقق لاعبنا خير تمثيل لناديه الجديد ، وكذلك تمثيل سلطنة عُمان كأول لاعب عُماني وخليجي يفتح له باب الاحتراف في رياضة التايكوندو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى