رياضة عالمية

في إنجاز تاريخي غير مسبوق .. المغرب يهزم البرتغال ويتأهل إلى نصف نهائي المونديال

سادت حالة من الفرحة والسعادة في جميع الدول العربية بعد فوز أسود الأطلس المنتخب المغربي على منتخب البرتغال في بطولة كأس العالم قطر 2022 وصعوده لنصف النهائي.

Advertisement

وبذلك الفوز يواصل المنتخب المغربي لكرة القدم كتابة التاريخ في نهائيات كأس العالم قطر 2022 ، بعدما نجح في العبور إلى دور نصف النهائي لأول مرة في تاريخه ، عقب تفوقه على منتخب البرتغال بهدف نظيف ، في مباراة احتضنها ملعب الثمامة.

المغرب في نصف النهائي 2

Advertisement

وأصبح المنتخب المغربي أول منتخب عربي وأفريقي يتأهل إلى نصف النهائي في كأس العالم لكرة القدم ، ويدين المنتخب المغربي بالفضل في هذا الفوز ليوسف النصيري مهاجم أشبيلية الإسباني الذي أحرز هدف الحسم في الدقيقة 42 ، وتألق ياسين بونو حارس المغرب في إنقاذ مرماه من سلسلة من الفرص ، ليصبح أول حارس إفريقي يحافظ على نظافة شباكه في ثلاث مباريات في نسخة واحدة من نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

شارك النجم البرتغالي رونالدو بديلاً في الدقيقة 50 من المباراة ، ليعادل أكبر عدد مشاركات مع المنتخب بمجموع 196 مباراة ، ولكنه لم يفلح في تغيير نتيجة المباراة ، وقضى أسود الأطلسي على أحلام كريستيانو ، بالتتويج باللقب العالمي ، الذي أفلت منه طوال مشواره الكروي.

وسيلاقي منتخب المغرب نظيره الفرنسي في الدور نصف النهائي ، يوم الأربعاء 14 ديسمبر الجاري ، على ستاد البيت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى