أخبار عالمية

بالأعلام الفلسطينية .. استمرار التظاهرات الداعمة لغزة في جامعات العالم

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

تتواصل المظاهرات المؤيدة لقطاع غزة في العديد من الجامعات حول العالم ، التي بدأت في جامعة كولومبيا الأمريكية ، على الرغم من القمع والاعتقالات ، وتطالب الاحتجاجات بوقف الحرب على غزة ، وتدعو إلى مقاطعة الشركات التي تزوّد الكيان المحتل بالأسلحة.

وتشهد العديد من الجامعات في دول العالم المختلفة ، من الولايات المتحدة الأمريكية إلى أستراليا ، ومن فرنسا إلى مصر، مظاهرات تضامن مع سكان قطاع غزة ضد الإبادة التي يرتكبها بحقهم الاحتلال.

Advertisement

UNIVERSTIY2

ففي جامعة تكساس الأمريكية استخدمت قوات الأمن القوة المفرطة ضد الطلاب الذين نظموا مظاهرة مؤيدة لفلسطين.

وفي جامعة كاليفورنيا الجنوبية ، لم تسمح الشرطة للطلاب بنصب الخيام في مناطق معينة من الحرم الجامعي ، واعتقلت مجموعة من الطلاب الذين واصلوا التظاهرات.

وقد برز مخيم احتجاج في جامعة كاليفورنيا ، لوس أنجلوس وذلك بعد أعمال العنف والمواجهة التي وقعت أمس عبر المدينة في جامعة جنوب كاليفورنيا والتي أدت إلى اعتقال ما يقرب من 100 شخص.

فيما أغلقت الجامعة أبوابها ، وألغت جامعة جنوب كاليفورنيا حدث التخرج الرئيسي المقرر في 10 مايو ، والذي يجذب عادة 65 ألف شخص.

UNIVERSTIY3

كما تم  إطلاق طلقات الفلفل ، في جامعة إيموري في أتلانتا ، وانتشر الكثير من عروض القوة ، ضد المتظاهرين.

وقد تم اعتقال أساتذة من بينهم كارولين فوهلين وهي أستاذة في جامعة إيموري حيث علقت للشرطة بشأن تعرض الطلاب لاستخدام القوة في اعتقالهم :”رأيت شخصًا ضخمًا يعتدي على أحد طلابنا على ما يبدو ، وهذا أمر مزعج”.

في حين نصب مئات الطلاب بجامعة سيدني بأستراليا ، خياماً في الحرم الجامعي واحتجّوا على هجمات جيش الاحتلال المتواصلة بحق سكان غزة.

UNIVERSTIY4

كما شهدت جامعة “ساينس بو” في باريس ، وهي إحدى أعرق الجامعات الفرنسية ، احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين ، تطالب بإنهاء الحرب في قطاع غزة ، ويقول الطلاب إن هذه الاحتجاجات مُستوحاة مما يحدث في الجامعات الأمريكية.

وكذلك نظم طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة في مصر مظاهرة داعمة لفلسطين ، وطالب الطلاب إدارة الجامعة بمقاطعة الشركات التي تدعم الكيان المحتل وإنهاء اتفاقياتها مع تلك الشركات ، ورفعوا لافتات كتبت عليها “أين تذهب أموالنا؟ جامعة القاهرة الأمريكية تمول الإبادة الجماعية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى