رياضة عالمية

خمسة سوريين وسودانيان في فريق اللاجئين بأولمبياد باريس

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية ، عن مشاركة 7 لاعبين عرب ، ضمن فريق اللاجئين ، في أولمبياد باريس 2024.

وكشفت اللجنة الأولمبية ، اليوم الخميس ، عن تواجد 5 لاعبين سوريين وسودانيان ، ضمن فريق اللاجئين المشاركين في أولمبياد باريس 2024 ، والتي ستقام خلال الفترة من 26 يوليو وحتى 11 أغسطس المقبل.

Advertisement

وبدأت اللجنة الأولمبية في إعطاء اللاجئين الحق في المشاركة في البطولات الأولمبية ، بداية من أولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل 2016 ، ثم تكرر الأمر في طوكيو 2020.

وسيشارك خلال النسخة القادمة من البطولة 36 لاعبا في النسخة القادمة ، وهو الأعلى حتى الآن مقارنة ، بأولمبياد طوكيو التى شارك فيها 29 ، بينما تواجد 10 رياضيين في البرازيل 2016.

وقال توماس باخ ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية ، خلال الإعلان عن الفريق في سويسرا الخميس : “بمشاركتكم في الألعاب الأولمبية ، ستظهر الإمكانات البشرية التي تتسم بالمرونة والتميز. هذا سيبعث برسالة أمل لأكثر من 100 مليون نازح حول العالم”.

ويتكون الفريق من 23 رياضياً و13 رياضية ، من بينهم سودانيان هما جمال عيسى محمد وموسى سليمان ، بالإضافة إلى 5 سوريين هم يحيى الغوطاني ومحمد أمين السلامي ومنى دحوق وعدنان خانكان وعلاء ماسو.

وقالت معصومة علي زادة رئيسة فريق اللاجئين التي شاركت في منافسات الدراجات في طوكيو : “الرياضيون لا يمثلون دولة معينة بل يمثلون الفريق الأولمبي للاجئين”.

وأتمت وجود شعارنا الخاص يخلق شعوراً بالانتماء ويتيح لنا تمثيل النازحين الذين يزيد عددهم عن 100 مليون شخص الذين يشاركوننا التجربة نفسها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى