ثقافة وفن

مسرحية “متجوزين واللا..؟” لفرقة المسرح المصري تحقق نجاحات رائعة

حقق العرض المسرحي الغنائي الكوميدي الإستعراضي “متجوزين واللا …؟” العديد من ردود الأفعال المحلية والعربية خاصة بعد إنطلاقه الشهر الماضي علي مسرح صاحبة الجلالة تمهيداً لجولته المحلية والعربية.

Advertisement
shamehk2

مسرحية متجوزين 2

وتأتي العروض القادمة برعاية الكاتب الصحفي الكبير خالد البلشي نقيب الصحفيين تزامنا مع الاحتفالات بمرور ٨٢ عام علي تأسيس نقابة الصحفيين . حيث يستقبل أعضاء الجمعية العمومية بنقابة الصحفيين وأسرهم “مجانا” رائعة مسرحية “متجوزين واللا …؟” للكاتب والمخرج ناصر عبد الحفيظ.

Advertisement
maharat

وقد حرص الكاتب الصحفي الكبير جمال عبد الرحيم السكرتير العام لنقابة الصحفيين والكاتب الصحفي الكبير محمود كامل رئيس اللجنة الثقافية والفنية ورئيس لجنة الشعب علي ظهور العمل ونجومه بالشكل اللائق بما تطمح إليه نقابة الصحفيين لإستعادة الروح إلي قلعة الصحافة بشارع عبد الخالق ثروت.

ومن المفترض أن تشهد نقابة الصحفيين اليوم الأربعاء وغداً الخميس من الأسبوع الأول والثاني لشهر ابريل الجاري إستقبال جماهير وعشاق المسرح في تمام الساعة الثامنة مساء علي مسرح صاحبة الجلالة.

وقد وجه الفنان والكاتب الصحفي ناصرعبدالحفيظ شكره إلي كافة أعضاء مجلس النقابة والعاملين بها ووجه شكره إلي السادة مسؤلي الأمن وموظفي العلاقات العامة التي يديرها الزميل إبراهيم نبيل ويعمل خلالها الزملاء خالد ياسر و محمد عبد الحميد و هشام عاطف وعمر محمد.

علي جانب آخر تسببت نجاحات رائعة العرض المسرحي الكوميدي الغنائي الإستعراضي “متجوزين واللا … ؟” في حالة من الجدل داخل الأوساط الفنية والثقافية بعد الرصيد الهائل من الأخبار والتقارير والحوارات والتحقيقات الصحفية والمقالات النقدية التي وصفت العرض بالمختلف الثري والمدهش ووضعته في مقدمه الأعمال المسرحية الجديدة التي تقدم رسالة هادفة تساند الدوله المصرية والحكومات العربية في مواجهة قضية التفكك الأسري.

كما رصدت العديد من الكتابات آراء الجماهير عبر وسائل التواصل التي عبرت عن بالغ إعجابها وتقديرها لما قدمته فرقة المسرح المصري بقيادة مؤسسها الفنان والكاتب الصحفي ناصر عبد الحفيظ.

مسرحية متجوزين 3

وأشارت العديد من المقالات قدرة العرض علي إستعادة روح مسرح جيل الستينات بشكل معاصر ووصفت العرض بأنه عودة قوية ومختلفة وجديدة لعروض القطاع الخاص القادرة علي إستعادة  الجماهير الذواقه وأعتبرت الأقلام النقدية أن العمل يعد نقلة هامة ونقطه فارقة ومحطة ستحسب لنجوم العرض الذين يسطرون ملحمة جديدة لصناعة شكل جديد لجيل العقد الثالث الذي بدأ تشكيل بصمة خاصة به تضاف لمحطات وتاريخ المسرح المصري خاصة في تكنيك أدوات العمل المميز.

وفي عدد من الإحصاءات التي تتابع الأصداء الخاصة  بالأعمال المسرحية علي جوجل تصدرت رائعة مسرحية ” متجوزين واللا …؟” قائمة الأعمال المحلية والعربية وتصدر أبطال العمل القائمة الأولي في عمليات البحث.

يذكر أنه منذ إنطلاق العمل علي مسرح صاحبة الجلالة نقابة الصحفيين الشهر الماضي لم تتوقف الأقلام النقدية والكتابات الصحفية عن المتابعة بشغف للكشف عن أسباب نجاحات العمل الذي وصف ببساطة السهل الممتنع.

وجعلت الآراء تختلف حول تقنيات العرض الغنائي الكوميدي الاستعراضي . حتي أن محاولات وضعه تحت مشرحة نقدية لمنهج من المناهج المسرحية جاءت في صالح ثراء ودهشة التجربة الحداثية.

وأدي تنوع ردود الأفعال إلي وضع العمل في مقدمة الاعمال المسرحية لعام ٢٠٢٣ ووضعه تحت دائرة الضوء خاصة وأنه يتناول قضية “التفكك الأسري” بأسلوب وصفته الكتابات بالرائع والمبهر والبديع.

ورغم قتامة القضية المتناولة فإن العمل إستطاع أن يقدم جرعة من الطاقة الإيجابية والبهجة والتفاؤل في إطار الكوميديا الغنائية الإستعراضية التي استخدمت لتقليب تربة فكر ومشاعر ووجدان الجمهور المتلقي.

ذكرت الكتابات أن هناك رغبة من صانع العمل في الحفاظ علي تماسك الأسرة وعدم الانحراف إلي حافة الطلاق والانفصال ودق ناقوس الخطر حول مصير المستقبل في مصر وعالمنا العربي اذا إستمرت نسب زيادة “الطلاق” والتفكك الأسري.

علي جانب آخر كشف المخرج الفنان والكاتب ناصرعبدالحفيظ عن تقديمه لعدد من الوجوه الجديدة في العمل قائلاً : وجود وجه جديد يضيف نكهة خاصة للتجربة مشيراً إلي أنها التجربة الثالثة لدق ناقوس الخطر تجاه مشكلة التفكك الاسري التي أصبحت تؤرق المجتمع المصري والعربي أخرها رائعة مسرحية “وجوه” التي قدمت أكثر من ألف ليلة عرض علي كبري خشبات المسرح المصري ومعظم خشبات العواصم العربية وحصدت العديد من الجوائز والتكريمات في مختلف المحافل والمهرجانات.

يشارك بطولة العرض مخرج العمل ، ناصر عبد الحفيظ الفنان القدير النجم محمد نصار ، رشا مرجان ، عمرو أصلان ، هبة عبد اللطيف ، أحمد رحومه ، مروة فرحات ، أحمد حداد ، مني مصطفي ، مشاعل ، ابراهيم إربا ، أمال محمود ، رجب محمد ، عفاف عبد الوهاب ، سالي الغمراوي ، بوسي إبراهيم ، جني.

مساعد إخراج : آيه رجب ، أميرة رجب ، مخرج منفذ : الكاتبة الصحفية أسماء عفيفي رئيس التحرير التنفيذي لبوابة الأخبار العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى