ثقافة وفن

إيرلندا .. تودع المغنية العالمية “شينيد أوكونور” وتعترف بهويتها الإسلامية

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

في حضور الرئيس الأيرلندي “مايكل دي هيغينز”، ورئيس الوزراء الأيرلندي “ليو فارادكار”. ودعت أيرلندا المغنية والناشطة الحقوقية “شهداء صدقات” شينيد أوكونور “سابقاً” ، في مراسم جنازة خاصة ، فيما تجمع الآلاف من محبيها في مسقط رأسها لإلقاء التحية الأخيرة.

وتجمع الآلاف منذ ساعات الصباح الباكر ، أمام منزل المغنية الراحلة ، وساد الصمت التام عندما توقف موكب جنازة “أوكونور” خارج منزلها السابق ، وسار الآلاف من الناس خلف الموكب ، وألقى بعضهم عليه الزهور.

Advertisement

شينيد أوكونور 2

وأقيمت صلاة الجنازة على شينيد أوكونور احتراماً لعقيدتها الإسلامية ، من قبل الإمام الدكتور “عمر القادري” ، رئيس الأئمة في المركز الإسلامي بأيرلندا.

وقال الإمام الذي اختير لإقامة صلاة الجنازة ، “أنه إلتقى “شينيد أوكونور” عام 2018 ، اليوم ، أنا ممتن للغاية لإتاحة الفرصة لي لإمامة صلاة الجنازة الإسلامية على ابنة أيرلندا ، “شهداء صدقات”، أو شينيد أوكونور سابقاً”.

وأضاف : “إنه لشرف كبير أن أكون جزءاً من هذه المناسبة وأقدم خالص تقديري للأسرة لاعترافها بهويتها الإسلامية وقبولها”.

وفي بيان قال الرئيس الإيرلندي : “إن تدفق الحزن والتقدير لحياة وعمل “شينيد أوكونور” يوضح الأثر العميق الذي تركته في الشعب الأيرلندي”.

وأضاف : “المساهمة الفريدة لـ”شينيد” تضمنت تجربة فيها الكثير من الاحساس إلى جانب مستوى رائع واستثنائي من الإبداع الذي اختارت تقديمه من خلال صوتها وموسيقاها وأغانيها”.

وتابع أن مساهمتها كانت “استثنائية” من الناحية الموسيقي ، لكنها جاءت من شخص يتحمل “ألم لا يُصدق ، ربما أكثر من أن يستطع أي شخص تحمله”.

المصدر : BBC

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى