ثقافة وفن

أمسية للشعر النبطي تنظمها أكاديمية الشعر في “أبوظبي للكتاب”

أبوظبي : هرمز نيوز

نظمت أكاديمية الشعر التابعة للجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، «أمسية شعرية للشعر النبطي» في معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2022، حيث شارك فيها حامل بيرق شاعر المليون للموسم العاشر الشاعر الإماراتي مساعد بن طعساس الحارثي.

وحضر الأمسية عيسى سيف المزروعي نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، الدكتور خليفة مبارك الظاهري نائب المدير للشؤون الأكاديمية -جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، وزايد ساري المزروعي، رئيس قسم الفعاليات في اللجنة، إلى جانب عدد رواد المعرض من المثقفين والكتاب والشعراء والفنانين والإعلاميين.

وقدم الشاعر مساعد بن طعساس الحارثي عدداً من القصائد الوطنية والغزلية والوجدانية، والتي لاقت استحسان وتفاعل من الجمهور.

أقامت أكاديمية الشعر حفل توقيع لثلاثة كتب للباحث والكاتب علي أحمد الكندي المرر، وهي “مختصر تاريخ الظفرة” و “الأسماء التّاريخيّة للأماكن في إمارة أبوظبي” و “الأماكن في منطقة الظفرة”، إلى جانب توقيع ديوان “قابضة على الضوء” للشاعرة هبة الفقي.

وقال الباحث والكاتب علي أحمد الكندي المرر، إن الإصدارات الثلاث لها أهمية بالغة في تاريخ إمارة أبوظبي بشكل عام ومنطقة الظفرة بشكل خاص، موجهً الشكر إلى أكاديمية الشعر على اهتمامها وإصدارها للكتب الثلاث.

وأشارت الشاعرة هبة الفقي، إلى أنها تشرفت اليوم بتوقيع مجموعتها الشعرية “قابضة على الضوء” والصادرة عن أكاديمية الشعر، متمنياً أن تصل هذه المجموعة وشذاها إلى قلب القارئ، حيث تضم باقة من الأعمال التي تعبق بالجمال والشعر والمحبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى