فعاليات

وزير الخارجية البحريني يشارك في المؤتمر الصحفي على هامش انعقاد منتدى الصداقة

الاحساء  : زهير بن جمعه الغزال

شارك سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني ، وزير الخارجية ، في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بحضور أصحاب السمو والمعالي وزراء الخارجية المشاركين في منتدى الصداقة الذي نظمته وزارة الخارجية اليونانية في العاصمة أثينا.

وخلال المؤتمر، عبر أصحاب السمو والمعالي الوزراء عن شكرهم وتقديرهم لمعالي السيد نيكوس دندياس، وزير خارجية جمهورية اليونان لتنظيم عقد هذا المنتدى المهم، مؤكدين حرصهم على تعزيز التعاون المشترك في كافة المجالات التي من شأنها تقوية أواصر العلاقات بينهم لما من شأنه خدمة المصالح المشتركة.

ومن جانبه أعرب سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني عن سعادته بالمشاركة في هذا المنتدى الذي يجمع دولاً مهمة في المنطقة يجمعها تاريخ ممتد من التعاون المشترك، ورغبة صادقة في تعزيز جهودها ومساعيها الخيرة لتوثيق علاقات التعاون المشترك لخير وصالح شعوبها.

وقال إن هذا اللقاء الأخوي أتاح فرصة طيبة لتبادل وجهات النظر والتباحث في عدد من القضايا الاقليمية المهمة، وعلى وجه الخصوص تحديات الأمن والاستقرار الاقليمي، والسبل الكفيلة بتكثيف التعاون والتنسيق المشترك لتحقيق السلم والازدهار لصالح شعوب المنطقة في ظل التحديات والصعوبات التي تواجه دول المنطقة.

وأضاف أن أصحاب السمو والمعالي تدارسوا مجالات التعاون المشترك في مرحلة ما بعد مواجهة جائحة فايروس كوفيد 19، وخاصة في مجال الطاقة والابتكار والاقتصاد الرقمي والحماية المدنية ومجالات أخرى، معربًا عن ثقته بأن ما تم التوصل إليه من تفاهمات بهذا الخصوص سوف يؤدي إلى نتائج طيبة من شأنها أن تحقق الأهداف المشتركة لهذه الدول الصديقة.

ونوه سعادة وزير الخارجية بما تم بحثه من قضايا تتعلق بتطورات الأوضاع السياسية والأمنية وانعكاسها على أمن واستقرار المنطقة، وعلاقات الصداقة والتعاون المشترك بين الدول المشاركة ، ورغبتها في تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات خدمة للمصالح المشتركة، وبما يسهم في الحفاظ على أمن واستقرار وازدهار هذه المنطقة الحيوية، وتلبية تطلعات شعوبها في حياة كريمة آمنة ومستقبل أفضل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى