فعاليات

قسم اللغات والآداب بجامعة الإمارات ينظم مسابقة “عرض أبحاث الطالبات”

العين : هرمز نيوز

Advertisement
shamehk2

نظّم قسم اللغات والآداب في كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة الإمارات العربية المتحدة، مسابقة “عرض أبحاث الطالبات” بمشاركة 16 طالبة من تخصص الأدب الإنجليزي ودراسات الترجمة.

جامعة الامارات 2 4

Advertisement
maharat

وأشارت الدكتورة موزه الطنيجي ، رئيس قسم اللغات والآداب في كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية ، إلى أن مشاركة الطالبات في هذه المسابقة تأتي في إطار الجهود التي بذلتها الطالبات بإشراف أعضاء هيئة التدريس، لطرح أفكار إبداعية وابتكارية، من خلال عرض مشاريع تخرج الطالبات، والتي تساهم في إثراء المعارف والخبرات الأكاديمية والتعليمية التي اكتسبتها الطالبات خلال مرحلة الدراسة.

جامعة الامارات 3 4

وقالت الطنيجي : “هذه المشاريع تساهم بشكل مباشر في تشجيع الطالبات على التقدم بأبحاثهن ، مما يساهم أيضاً في تحفيز الطالبات الأخريات على المشاركة ، والعمل على اكتساب المهارات البحثية من خلال تصميم الملصقات التي تناقش عدداً من المواضيع المتعلقة بالترجمة والأدب الانجليزي”.

وتناولت العروض التي تم عرضها خلال المسابقة عدة مواضيع كالإشكاليات المرتبطة بالترجمة الآلية ، والقصص المترجمة ، إضافة لعروض بحثية في قصص الأدب الفيكتوري، وعروض حول أدوات الترجمة المساعدة في الحاسوب وغيرها من المواضيع المتعلقة بالترجمة والأدب الإنجليزي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى