فعاليات

سلطنة عُمان تختتم مشاركتها في النسخة التاسعة من منتدى قمة مدن العالم بسنغافورة

ممثلة ببلدية مسقط

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

شاركت سلطنة عُمان ممثلة ببلدية مسقط في فعاليات منتدى قمة مدن العالم في نسختها التاسعة التي اختتمت أعمالها في جمهورية سنغافورة اليوم الثلاثاء 4 يونيو الجاري ، تحت شعار “مُدن مستدامة للحياة: التجديد، الابتكار، والرؤية المستقبلية”.

هدف المنتدى الذي شارك فيه العديد من أمناء العواصم ورؤساء البلديات والوفود المتخصصة من مختلف دول العالم ، إلى مناقشة كيفية الوصول إلى مدن ذكية ومتجددة وقابلة للنمو المستدام للأجيال القادمة، حيث شكل منصة مثالية لاستعراض أفضل الممارسات ، والاطلاع على تجارب الآخرين في هذا الصدد، لابتكار حلول مستدامة لمدن المستقبل.

Advertisement

ترأس وفد السلطنة المشارك في المنتدى ، سعادة أحمد بن محمد الحميدي ، رئيس بلدية مسقط الذي علق على المشاركة بقوله : “المدن المزدهرة هي المدن التي توفر معايير محددة من الرفاهية لسكانها ، والقادرة على الاستمرار في توفير هذه المعايير بشكل مستدام بغض النظر عن الظروف الخارجية ، وعليه لضمان ازدهار هذه المدن ، علينا أن نتأكد من قابليتها للتطور والتكيف مع المستجدات التقنية والاجتماعية والبيئية وغيرها. هذا ما تمت مناقشته باستفاضة خلال جلسات المنتدى، حيث اطلعنا على تجارب حية لمدن لها تاريخ عريق ومستقبل واعد ، وهذا بالتحديد ما نعمل عليه بالنسبة لمسقط، حيث نسعى بشكل حثيث لتكون مدينة نابضة بالحياة وتحتضن الجميع وقادرة على النمو المستدام”.

Muscatmunsbulti2

وأضاف سعادته : “ركز المنتدى هذا العام على الشراكة الاستراتيجية بين القطاعين العام والخاص لبناء مدن المستقبل، حيث على الطرفين العمل معاً لتحقيق هذا الهدف، ونحن بدورنا في بلدية مسقط، ندعو الجميع للعمل معاً لتكون مسقط وكافة المدن العُمانية، مدناً ذكية ومرنة ومتجددة في آن معاً”.

هذا وتضمنت أنشطة المنتدى عدداً من الفعاليات مثل منتدى رؤساء البلديات ، وندوة خاصة للقادة الشباب ، إلى جانب حفل توزيع جوائز “لي كوان يو” العالمية ، والمعرض المصاحب للمنتدى. كما ناقش الحدث عدداً من المحاور الرئيسية مثل أنسنة المدن ، والمدن المتجددة ، والمدن الذكية ، والتمويل المستدام للمدن ، إلى جانب مدن المستقبل.

Muscatmunsbulti3

يذكر أن منتدى قمة مدن العالم هو حدث دوري ينظم كل عامين، حيث انطلق في العام 2008م ليصبح أحد أهم الفعاليات الدولية التي تناقش مدن الغد، ونجح في استقطاب مئات المدن العالمية للمشاركة واستعراض تجاربها أمام الآخرين، والمشاركة في النقاشات حول تحديات المدن وقدرتها على الاستمرار بشكل مستدام في ظل التغيرات المتسارعة على مختلف الصُعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى